أخبار مسؤولية إجتماعية مميز 🇰🇼

الكويت المركزي يؤكد تشجيعه للكوادر الوطنية لدعم الاقتصاد

بنوك عربية

أكد باسل الهارون محافظ بنك الكويت المركزي، حرص البنك على تشجيع ودعم وتأهيل الكوادر الوطنية في المجالات الاقتصادية والمالية.

جاء ذلك في كلمة للمحافظ خلال حفل تكريم الفائزين بجائزة الباحث الاقتصادي الكويتي وجائزة الطالب الاقتصادي الكويتي التي أقيمت بمبنى البنك برعاية مبادرة كفاءة وبالتعاون بين المركزي والبنوك الكويتية لدعم مسيرة الاقتصاد الوطني وتأهيل الكوادر الشبابية.

وقال الهارون إن الجائزتين تهدفان إلى تشجيع البحث العلمي الرصين والباحثين الكويتيين ليكونوا رافدا مهما في تطوير المؤسسات والأسواق والاقتصاد مشيرا إلى سعي المركزي لتطوير هذه الجوائز مستقبلا لتكون أكثر تأثيرا وإسهاما في القطاع المصرفي والمالي.

وأشاد بالمستوى المتميز للأبحاث العلمية المتقدمة للجوائز والتي تدفع المركزي للمزيد من الاهتمام مبينا أن هذا الأمر دفع البنك هذا العام لتكريم الحائزين على المركزين الثاني والثالث في الجائزتين كتقدير منه لجهودهم ولأهمية الأبحاث المقدمة.

وأكد على ضرورة توجيه هذه الأبحاث مستقبلا في مجال القطاعات الاقتصادية والمصرفية التكنولوجية بما يواكب التغيرات داعيا إلى المزيد من البحث والتطوير فيما يتعلق بقضايا التغير المناخي وأثره على الاقتصادي على المؤسسات وغيرها من المجالات.

مواضيع ذات صلة

الاحتياطي النقدي الأجنبي للكويت يرتفع 1.18% في نوفمبر

Baidaa Katlich

تراجع أرباح شركات الصرافة الكويتية 36% في 9 أشهر

Baidaa Katlich

الكويت المركزي يصدر سندات وتورق بـ 240 مليون دينار

Baidaa Katlich