أخبار أخبار عالمية تكنولوجيا مالية مميز 🇦🇪

النقد العربي يبحث آليات ضمان القروض في دعم إستدامة المشاريع

بنوك عربية

بدأت يوم الاثنين الموافق 04 يوليو 2022 ورشة العمل عالية المستوى حول ” دور صناديق وآليات ضمان القروض في دعم إستدامة المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الدول العربية “، التي ينظمها إفتراضيا صندوق النقد العربي.

تبحث الورشة عددا من الموضوعات الحديثة المتعلقة يدور صناديق وآليات ضمان القروض في دعم إستدامة المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الدول العربية، منها النظام البيئي لتمويل المشاريع المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

إلى جانب تقييم أولويات السياسات الاقتصادية للدول العربية، وخطط ضمان القروض المساعدة في تعزيز المرونة الاقتصادية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى فعالية خطط ضمان القروض في التخفيف من مخاطر الائتمان لتلك المشاريع.

كما تناقش الورشة خطط ضمان القروض في المنطقة العربية، وبرامج ضمان القروض بعد جائحة كوفيد-19 مع إبراز دور مؤسسات ضمان القروض في دعم التمويل الجماعي القائم على المشاركة لصالح المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

كما يتناول النقاش إلى دور الرقمنة في تعزيز تقاسم المخاطر وآثارها على مؤسسات ضمان القروض، وفرص التعاون الإقليمي بين صناديق وبرامج ضمان القروض، بمشاركة السلطات الإشرافية والمؤسسات الإقليمية والدولية، لمواجهة التحديات الراهنة.

وجاءت هذه الورشة في إطار أنشطة المبادرة الإقليمية لتعزيز الشمول المالي في الدول العربية.

وينضم للورشة عدد من رؤساء صناديق وبرامج وشركات ضمان القروض في الدول العربية، وكبار المسؤولين من وزارات المالية، والمصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، واتحادات وجمعيات البنوك في الدول العربية، إضافة إلى عدد من المؤسسات والأطر الإقليمية والدولية، والمؤسسات الشريكة في المبادرة الإقليمية لتعزيز الشمول المالي في الدول العربية.

وبهذه المناسبة، أكد عبدالرحمن بن عبد الله الحميدي، المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي على مشاركة العدد الكبير من الخبراء من وزارات المالية المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، والهيئات المشرفة على المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وإتحادات البنوك والمؤسسات المالية والمصرفية في الدول العربية، والصناديق القُطرية والإقليمية، الأمر الذي يبرز الاهتمام المتزايد بالموضوع.

كما لفت إلى حرص صندوق النقد العربي على توسيع تعاونه وبناء شراكات مع جميع الأطر والمؤسسات الإقليمية والدولية.

مواضيع ذات صلة

نزوى العماني يطلق عرض تمويل سيارات مميزًا خلال شهر رمضان

Baidaa Katlich

الإسلامي الليبي يوضح التحويل عبر ويسترن يونيون

Nesrine Bouhlel

النوران الليبي يعلن أوقات عمله

Nesrine Bouhlel