أخبار مميز 🇲🇷

BMCI يطلق تحدي الأعمال لتعزيز الابتكار في موريتانيا

بنوك عربية

أطلق البنك الموريتاني للتجارة الدولية “BMCI” مؤخرا تحدي BMCI للأعمال 2022 بالشراكة مع غرفة التجارة الموريتانية الشابة (JCCM).

ولفت البنك في بيان إلى أنه و”بعد نجاح النسخة الأولى التجريبية في عام 2021، يواصل البنك جهوده لتعزيز الابتكار وريادة الأعمال المحلية والتكامل المهني”.

وفيما يلي نص البيان للإعلان عن الإطلاق الرسمي لتحدي BMCI للأعمال: 

نواكشوط، 25 مايو 2022،

يطلق البنك الموريتاني للتجارة الدولية (BMCI) ، بالشراكة مع غرفة التجارة الموريتانية الشابة (JCCM)، تحدي BMCI للأعمال 2022.

بعد نجاح النسخة الاولى التجريبية في عام 2021، يواصل البنك جهوده لتعزيز الابتكار وريادة الأعمال المحلية والتكامل المهني. وخلال النسخة الماضية، تم استقبال أكثر من 260 مترشحا، تأهلت 20 منهم لمرحلة الدعم الأولى. واستفادت المجموعة الثانية، المكونة من 8 فرق متأهلة للنهائيات، من برنامج تدريبي مصمم خصيصًا للدفع بأفكار مشاريعهم أو شركاتهم الناشئة: وفي المرحلة الاخيرة، قدمت الفرق النهائية عروضها امام لجنة تحكيم تابعة للبنك تم على أثرها اختيار ثلاثة فائزين حصلوا على تمويلًات مسهلة بالإضافة الى دعم تقني ولوجستي.

تعود النسخة الثانية، والتي تستهدف فئتين هما: الشركات الناشئة التي تمتلك منتج أو خدمة متاحة في السوق والأشخاص الذين يمتلكون أفكار لمشاريع مبتكرة وسبق لهم اجراء دراسة سوق او دراسة جدوى. وستتبع نسخة 2022 المراحل التالية:

سيتم فتح باب التسجيل من 1 إلى 30 يونيو وبعدها، سيتم اختيار 20 فريقًا وسيستفيدون من تدريب مكثف لتحديث وتحسين نموذج أعمالهم وخططهم المالية، ثم سيتنافسون ليكونوا من بين المتأهلين الستة للمرحلة النهائية. والتي ستشمل برنامج تسريع هو الأول من نوعه في موريتانيا يمتد لمدة شهر ويتألف من تدريب تقني مصمم حسب احتياجات كل مشترك بالإضافة لفعاليات تواصل مع رجال اعمال ومستثمرين وممثلين من النظام البيئي لريادة الأعمال وجلسات توجيه خاصة مع خبراء محليين ودوليين.

ومن المقرر أن يقام النهائي الكبير يوم 3 سبتمبر 2022.

للنجاح، تحتاج الشركات الناشئة إلى رأس مال، ولكنها أيضًا تحتاج إلى توجيه ودعم تقني، فضلاً عن شبكة مهنية فعالة. ولهذه الغاية، يطلق البنك الموريتاني للتجاري الدولية تحدي الأعمال 2022. وسيتم فتح باب التسجيل من 1 إلى 30 يونيو 2022. تابعونا على صفحة التحدي على الفيسبوك “BMCI Business Challenge” ولا تفوتوا أي أخبار او مستجدات.

يحتل البنك الموريتاني للتجارة الدولية حاليا مكانة رائدة في القطاع المصرفي الموريتاني، فهو الأول من حيث إجمالي الميزانية العمومية وعدد العملاء وإجمالي الودائع، كما أن لديه أكبر شبكة من الفروع المصرفية في جميع أنحاء البلاد.

مواضيع ذات صلة

الإمارات للتنمية يدعم قطاع الصناعة ب 2.4 مليار درهم

Rami Salom

البنوك التونسية تشتغل إستثنائيا السبت المقبل

Nesrine Bouhlel

النقد العربي ينضم إلى Better than Cash Alliance

Nesrine Bouhlel