أخبار 🇦🇪

الإمارات للتنمية يمول “فاليانت للرعاية الصحية”

بنوك عربية

وقع مصرف الإمارات للتنمية اتفاقية تسهيل ائتماني مع “فاليانت للرعاية الصحية” المالكة لمستشفى وعيادة فاليانت المتعددة التخصصات ومقرها في منطقة سيتي ووك في دبي. وستمنح الاتفاقية التمويل لـ”فاليانت” لصالح شؤون الاستثمار الرأسمالي والنفقات التشغيلية، مما يسمح لها بتنفيذ خططها التوسعية مع إمكانية الوصول إلى التمويل التشغيلي في الوقت ذاته.

ويعتبر قطاع الرعاية الصحية أحد القطاعات ذات الأولوية التي يستهدفها مصرف الإمارات للتنمية من خلال مجموعة حلوله المالية وغير المالية المرنة، نظرا لدور القطاع الصحي في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي وأهميته في التنمية الاجتماعية والاقتصادية. كما أن النهج التمويلي الطويل الأمد الذي يتبعه المصرف، والذي يوفر من خلاله التمويل مقابل فترات سداد طويلة وفترات سماح ممتدة وأسعار تنافسية، متاح في دولة الإمارات للعملاء والمشاريع التي تدعم التنويع الاقتصادي، وتسهل خلق الوظائف التي تتطلب مهارات عالية، وتحقق تأثيرًا اقتصاديًا ملموسًا.

وقال أحمد محمد النقبي الرئيس التنفيذي لمصرف الإمارات للتنمية : ” تعد الرعاية الصحية من أهم القطاعات في دولة الإمارات سواء من حيث إمكاناتها في النمو أو دورها المركزي في رفاهية مجتمعنا. ومن المتوقع أن ينمو الإنفاق على الرعاية الصحية بمعدل نمو سنوي مركب نسبته 6.9 %، ليصل إلى 107 مليارات درهم بحلول عام 2029 وذلك لتلبية الطلب المتزايد على الخدمات السريرية والتشخيصية عالية الجودة.

وأضاف: “تؤكد اتفاقيتنا مع فاليانت للرعاية الصحية التزامنا بتعزيز المنظومة الوطنية للرعاية الصحية من خلال توسيع نطاق توفير الرعاية الصحية عالية الجودة في دولة الإمارات. كما تدل على الأولوية التي نوليها للأثر التنموي لتمويلاتنا، بما يحقق مهمة مصرف الإمارات للتنمية على صعيد الاقتصاد الوطني، وتعكس هذه الاتفاقية دور المصرف كشريك قوي وموثوق للشركات المحلية والدولية في القطاعات ذات الأولوية التي تتطلع إلى توسيع أو تأسيس أعمالها في دولة الإمارات”.

مواضيع ذات صلة

“فيتش” تثبت تصنيف مصرف الإمارات للتنمية عند مستوى “-AA”

Rami Salom

الإمارات للتنمية يطلق منتجا لتمويل مستحقات الرعاية الصحية

Rami Salom

الكويت المركزي يطلق استبيانا شاملا عن تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة

Baidaa Katlich