أخبار أخبار عالمية مميز 🇯🇴

البنك الدولي يؤكد التزامه بدعم الأردن حتى التعافي

بنوك عربية

أكد البنك الدولي، التزامه المستمر بتعزيز دعمه للشعب الأردني، ومواصلة مساعدة البلاد في طريقها نحو التعافي الشامل والقادر على الصمود من جائحة كورونا.

وجاء ذلك على لسان، وفد من البنك الدولي، وقال في بيانه، إن جهود التعافي تمثل فرصة للإصلاحات المستمرة نحو النمو الذي يقوده الاستثمار من جهة، وتعزيز إعادة بناء اقتصاد أخضر مراع للبيئة من جهة أخرى.

وزار وفد من البنك الدولي الأردن يومي 25 و26 يوليو الجاري، عقب تعيين جان كريستوف كاريه مديرا إقليميا جديدا لدائرة المشرق (الأردن ولبنان وسوريا والعراق وإيران).

وعقد الوفد عدة اجتماعات مع ممثلين عن الحكومة الأردنية، وأجرى زيارات لعدد من البرامج التي يدعمها البنك الدولي ومنها مشروع التحويلات النقدية الطارئة الذي ينفذه صندوق المعونة الوطنية، ومشروع الشباب والتكنولوجيا والوظائف الذي تنفذه وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة.

وأعرب الوفد عن تقديره للشراكة الطويلة بين الأردن ومجموعة البنك الدولي.

وسلطت المناقشات الضوء على البرامج ذات الأولوية التي يجري تنفيذها في الوقت الحالي التي تستهدف دعم الإصلاحات الاقتصادية، وإشراك القطاع الخاص، وتشجيع التمكين الاقتصادي للشباب والمرأة، وخلق فرص العمل، وتعزيز الحماية الاجتماعية، والتنمية الزراعية، والصحة، والتعليم، وتقديم الخدمات البلدية، فضلاً عن الإجراءات المرتبطة بتغير المناخ.

مواضيع ذات صلة

“ستاندرد اند بورز” تثبت التصنيف الائتماني السيادي للأردن 

Baidaa Katlich

البنك الدولي: الاقتصاد الفلسطيني يشهد واحدة من أكبر الصدمات في التاريخ

Baidaa Katlich

النقد الدولي يوافق على برنامج جديد للأردن بقيمة 1.2 مليار دولار

Baidaa Katlich