أخبار مميز 🇰🇼

وربة الكويتي يعين عبدالله اللنقاوي رئيسا لمجموعة الخزانة

بنوك عربية

عين بنك وربة الكويتي، عبدالله اللنقاوي رئيسا لمجموعة الخزانة، وذلك بعد حصوله على موافقة بنك الكويت المركزي.

و أكد البنكفي بيان له، أن تعيين اللنقاوي يعكس إيمان البنك وثقته بالكفاءات الكويتية وتمكينها في المراكز القيادية لما له من أثر مستقبلي في دعم أوضاع الاقتصاد المحلي، وتجهيز قيادات وطنية تسعى لتنمية الاقتصاد المحلي، وإظهاره بالصورة المشرفة إقليميا ودوليا.

وذكر، أن استقطاب القيادات الوطنية الناجحة يأتي ضمن استراتيجية البنك السنوية المتجددة، حيث حصل اللنقاوي على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية ماستريخت للأعمال ودرجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة الكويت. بالإضافة إلى ذلك فهو حاصل على العديد من الشهادات المهنية والاحترافية، أهمها شهادة إدارة الاستثمار (CIM) وكذلك برنامج استراتيجيات الاستثمار وإدارة المحافظ (ISPM) من كلية وارتون لإدارة الأعمال بجامعة بنسلفانيا، بالإضافة إلى برنامج تطوير القيادة (PLD) من كلية إدارة الأعمال بجامعة هارفارد وشهادة التداول المالي مع جمعية الأسواق المالية (ACI).

هذا، وقد بدأ اللنقاوي مسيرته المهنية في أحد البنوك المحلية متداولا وتقدم في العديد من المناصب حتى أصبح مديرا عاما للخزانة، كما شغل عضوية مجلس إدارة إحدى الشركات الاستثمارية بالمملكة العربية السعودية. وتتركز خبراته في إدارة الأصول والخصوم والاستثمارات ومبيعات الخزينة والمشتقات المالية.

مواضيع ذات صلة

أرباح ظفار العماني تنمو 9% في الربع الأول من عام 2024

Baidaa Katlich

4 ملايين ريال أرباح نزوى العماني في الربع الأول

Baidaa Katlich

صحار الدولي العماني يحقق قفزة هائلة في أرباحه الفصلية بنسبة 88.8%

Baidaa Katlich