أخبار أخبار عالمية مميز 🇪🇬

المركزي المصري يُعين حسن عبد الله قائما بالأعمال

بنوك عربية

كشف البنك المركزي المصري عبر موقعه الرسمي، عن قرار رئيس الجمهورية بتكليف حسن عبد الله، بالقيام بأعمال محافظ البنك المركزي المصري.

وأكد البنك المركزي المصري أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، أصدر القرار الجمهوري رقم /376/ لعام 2022، بتكليف حسن عبد الله، بالقيام بأعمال محافظ البنك المركزي المصري، لمدة عام، إعتبارا من 2022/8/18.

وأشار البنك المركزي المصري أن حسن عبد الله، يتمتع بخبرة مهنية متميزة ومرموقة، تمتد لأكثر من 40 عاما، حيث تقلد خلالها العديد من المناصب القيادية المهمة، حقق خلالها الكثير من النجاحات، حيث كان ضمن الفريق الذي نفذ برنامج الإصلاح المصرفي، مطلع الألفية الحالية.

وقبل تكليفه بمنصبه الحالي، شغل حسن عبد الله، منصب رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية منذ مايو 2021، وكان الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة البنك العربي الإفريقي الدولي، الذي بدأ فيه مسيرته المهنية عام 1982.

ووفقا للبنك المركزي المصري فإن حسن عبد الله، شغل عضوية مجلس إدارة البنك المركزي، لمدة ثماني أعوام، وكان عضوا بمجلس إدارة البورصة المصرية، كما تولى رئاسة مجلس إدارة إتحاد المصارف العربية والفرنسية بهونج كونج، وهو مؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة ” وفاء لمصر”، كما شغل عضوية مجالس إدارات معهد التمويل الدولي (IIF)، والمجموعة الاستشارية الإفريقية لبورصة لندن (LAAG)، ومجموعة بورصة لندن (LSEG)، والمجلس الاستشاري للأسواق الناشئة، فضلا عن عضويته في مجالس إدارات كبرى الشركات الاستثمارية.

وكان حسن عبد الله، عضوا مؤسسنا في المجلس الوطني المصري للتنافسية، ومؤسسنا لجمعية شباب الأعمال ورئيسا لمجلس إدارتها، كما كان عضوا في مجلس إدارة المعهد المصرفي المصري، وبجانب خبرته المهنية الحافلة، يمتلك حسن عبد الله، خبرة علمية وأكاديمية واسعة، شملت عضويته في هيئة التدريس في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، على مدار 30 عاما، والمجلس الاستشاري الاستراتيجي في كلية إدارة الأعمال في الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

ولحسن عبد الله بكالوريوس إدارة الأعمال في الجامعة الأمريكية عام 1982، ثم حصل على ماجستير إدارة الأعمال في الجامعة ذاتها عام 1992.

مواضيع ذات صلة

5 مليارات جنيه أرباح “الإسكندرية” بنمو 75.7% في 2023

Nesrine Bouhlel

12 مليار دولار تعاملات الإنتربنك الدولاري في مصر

Nesrine Bouhlel

بنوك مصرية تصدر شهادات إدخار بحد أدنى مليون جنيه للشراء

Nesrine Bouhlel