أخبار تدريب مميز 🇪🇬

بنوك مصر تنضم تدريبا في مكافحة جرائم تزييف وتزويرالعملات

بنوك عربية

أعلن اتحاد بنوك مصر إعادة عقد برنامج “الاتجاهات الحديثة فى مكافحة عمليات الاحتيال في جرائم تزييف وتزوير المستندات والعملات (مستوى متقدم)” للمرة الرابعة على التوالي، وذلك نظرا للإقبال الكبير على حضور البرنامج.

وتتناول الدورة التعريف بعمليات الاحتيال الحديثة والمتطورة والطرق الحديثة في عمليات التزوير المعاصرة، والتي شهدت في هذه الفترة تطورا كبيرا عن الطرق التقليديه، والتي صاحبها العديد من عمليات الاحتيال الحديثة في ظل التطور التقني السريع وسهولة الحصول على المعلومات.

بالإضافة إلى تنوع المصادر، وما استتبعه من تنامي عمليات الاحتيال بشكل كبير، مما استوجب استحداث برامج وطرق متعددة وحديثة لمكافحة هذا النوع من الاحتيال المصرفي المقترن بجرائم التزوير في وثائق إثبات الهوية والشيكات والتوكيلات والتوقيعات والعملات.


وقد تقرر إعادة البرنامج نظرا للتزايد المستمر في مجال استخدام تزوير المستندات والوثائق، وهي من أخطر وأهم جرائم هذا‏ العصر،‏ وأكثرها شيوعا نظرا لما تمثله الكلمة المكتوبة من قيمة إثباتية في التعاملات بين الأفراد والجماعات، وهي جرائم تحتاج إلى خبرة فنية دقيقة، وأساليب‏ علمية حديثة، ومع استمرار الأفراد في اعتمادهم في بعض تعاملاتها علي المستندات الورقية والبلاستيكية المهمة، وما تبع ذلك من جانب الحكومات على الحرص الدائم على تطوير وسائل تأمين هذه المستندات والوثائق.

الأمر الذي جعل المزورين حرصين على ابتكار طرق ووسائل حديثة لعمليات التزوير، تساعدهم على خداع الأفراد والمؤسسات، وإلحاق الأضرار بها والذي يتطلب من المتعاملين مع المستندات الإلمام بطرق كشف التزييف والتزوير المختلفة والحديثة.

وقد تقرر إعادة البرنامج على مدار ثلاثة أيام ابتداء من يوم الأربعاء 14 سبتمبر حتى يوم الخميس 15 سبتمبر 2022، (من الساعة 5 حتى الساعة 8). . 

وتطرح الدولة المواضيع التالية:
اليوم الأول:

  • التعرف على أحدث طرق الاحتيال في التزييف والتزوير ومكافحتها.
  • عرض عملي لحالات التزوير المختلفة في المستندات والوثائق باستخدام المحو الكيميائي والأحبار الطيارة والتزوير المادي.
  • أنواع التزوير الحديثة في بطاقات الرقم القومي وطرق الكشف عنها.
  • طرق الاحتيال المصرفي الحديثة المقترن بجرائم التزوير في وثائق الهويه المادي والمعنوي.

اليوم الثاني:

  • طرق الاحتيال بالتوقيعات المزورة تطوير مهارات تمييز التواقيع الصحيحة والاختلافات بالشكل والمظهر وكيفية التمييز بين الاختلافات الطبيعية والاختلافات الناتجة عن التزوير.
  • طرق الاحتيال ببصمات الاختام المزورة.
  • طرق الاحتيال الحديثة في العملات.

مواضيع ذات صلة

الإسلامي الليبي يوضح التحويل عبر ويسترن يونيون

Nesrine Bouhlel

النوران الليبي يعلن أوقات عمله

Nesrine Bouhlel

شمال إفريقيا الليبي يُتيح 17 نوعاً من بطاقات الدفع المسبق

Nesrine Bouhlel