أخبار مميز 🇦🇪

عمومية أبوظبي التجاري توافق على تجديد برنامج إصدار الديون الخاصة بالبنك

بنوك عربية

وافقت الجمعية العمومية لبنك أبوظبي التجاري، على تجديد برنامج إصدار الديون الخاصة بالبنك، وذلك خلال اجتماعها المنعقد يوم 29 أغسطس 2022.

وأكدت الجمعية في اجتماعها، على تجديد برنامج الديون الخاصة بالبنك لأهداف عديدة من بينها، استيعاب إطار عمل التمويل المستدام والموافقة على إنشاء برامج جديدة لأغراض إصدار أوراق مالية غير قابلة للتحويل إلى أسهم، بمبلغ لا يتجاوز 8 مليارات دولار.

وشملت بنود اجتماع الجمعية العمومية، إصدار أدوات رأس المال من فئة الدين (بما في ذلك رأس المال الإضافي من الشق الأول أو رأس المال الثانوي من الشق الثاني) سواء أوراقا مالية أو صكوكا بمبلغ إجمالي يصل إلى 2 مليار دولار لأغراض تعزيز نسبة كفاية رأس مال البنك.

كما تم تفويض مجلس إدارة البنك (أو أي لجنة ومسؤول في البنك مفوض بذلك من قبل اللجنة أو المسؤول مجتمعين أو منفردين) بإصدار أي نوع من الأوراق المالية أو الصكوك الإسلامية أو غيرها من الأوراق المالية (في كل حالة غير قابلة للتحويل إلى أسهم)، بما في ذلك لأغراض إصدار هذه الأوراق المالية، الصكوك الإسلامية أو غيرها من الأوراق المالية بموجب إطار عمل التمويل المستدام للبنك، أو إنشاء أو تحديث أي برامج أو الدخول في أي عملية لإدارة الدين بمبلغ لا يتجاوز 8 مليارات دولار، وتحديد أحكام إصدار هذه الأوراق المالية، وتحديد تاريخ إصدارها، منوطا بالحصول على موافقة الجهات التنظيمية المختصة حسب الاقتضاء.

وتمت الموافقة على تعديل بعض مواد النظام الأساسي للبنك وفقاً لمتطلبات الحوكمة للجهات المشرعة للبنك في دولة الإمارات العربية المتحدة (المصرف المركزي لدولة الإمارات، هيئة الأوراق المالية والسلع، بما في ذلك المرسوم بقانون اتحادي رقم 32 لسنة 2021 بشأن الشركات التجارية).

مواضيع ذات صلة

652.65 مليار جنيه عجز موازنة مصر بزيادة 92% أول 4 أشهر 2023

Nesrine Bouhlel

بورصة مصر تمنح 5 بنوك رخصة أمين حفظ

Nesrine Bouhlel

المطالبة بإقالة محافظ المركزي التونسي

Nesrine Bouhlel