أخبار أخبار عالمية مميز 🇱🇾 🇹🇳

ليبيا المركزي طرابلس ينشر الاعتمادات المستندية للأسبوع الماضي

بنوك عربية

كشف مصرف ليبيا المركزي بطرابلس عن تفاصيل طلبات فتح الاعتمادات المستندية التي نفذتها فروع المصارف التجارية الليبية المنشورة في خمسة قوائم أوضح من خلالها حجم الإعتمادات الممنوحة للتجار ورجال الأعمال من أصحاب الشركات والشركات العامة.

ووفقا لبيان صادر اليوم الإثنين على الصفحة الرسمية لموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أكد المصرف أن طلبات فتح الاعتمادات المستندية التي تغطي الفترة من يوم الخميس الموافق للأول من سبتمبر الجاري 2022 وحتى يوم الأربعاء بتاريخ السابع من سبتمبر 2022، تمت لأكثر من 150 شركة.

وتنوع عمل الشركات التي جرى فتح إعتمادات مستندية لها، إذ تم منح أكثر من 150 شركة خلال تلك الفترة، من بينها شركات متخصصة في إستيراد المواد الغذائية، وأخرى تستورد الإلكترونيات والبتروكيماويات وقطع غيار السيارات والأثاث المنزلي والمواشي واللحوم والأدوية والمستحضرات الطبية

كما أظهرت بيانات مصرف ليبيا المركزي، منح الاعتمادات بعملات أجنبية كاليورو والدولار الأمريكي والفرنك السويسري والدينار التونسي، وتضمنت الموافقات توريد حبوب متنوعة وحديد و أثاث إلى جانب سلع غذائية متنوعة منها قمح و|حليب و طماطم وبعض المواد الأساسية.

وقال المصرف المركزي عبر صفحته على موقع “فيسبوك” إنه ينشر طلبات فتح الاعتمادات المستندية إستنادا إلى منشور إدارة الرقابة على المصارف والنقد التابعة له رقم 9/2020 المؤرّخ في 31 ديسمبر الماضي، بشأن الضوابط المنظمة لإجراءات فتح الاعتمادات المستندية.

وكان مصرف ليبيا المركزي قد أكد في مايو الماضي أنه مستمر في منح النقد الأجنبي لكافة الأغراض بينها الاعتمادات المستندية لتغطية الطلب في السوق المحلية، إلى جانب الخدمات المقدمة من المؤسسات العامة.

وأوضح أن الفقرة رقم /5/ من الضوابط العامة بالمنشور المذكور، تقضي بموافقة الجهات الطالبة فتح الاعتمادات على قيام مصرف ليبيا المركزي بنشر تفاصيل تلك الاعتمادات.

ويذكر أنه في 20 أبريل الماضي، سمح مصرف ليبيا المركزي بطرابلس للمصارف بالاستمرار في تقديم خدماتها المصرفية المتعلقة بفتح الإعتمادات المستندية خلال فترة حظر التجول التي أعلنها المجلس الرئاسي.

تجدون تفاصيل الإعتمادت المستندية على رابط موقع مصرف ليبيا المركزي أسفله:

مواضيع ذات صلة

ليبيا المركزي يُوضح أسباب سحب الـ 50 دينار من التداول

Nesrine Bouhlel

 ليبيا المركزي يسحب 3 إصدارات 50 دينارا

Nesrine Bouhlel

1.46 تريليون جنيه مصروفات مصر في 6 أشهر

Nesrine Bouhlel