أخبار تكنولوجيا مالية مميز 🇪🇬

بنوك مصر ينظم برنامج لإدارة الديون غير المنتظمة للمشاريع الصغيرة

بنوك عربية

عقد إتحاد بنوك مصر برنامج “الجوانب التطبيقية في إدارة الديون غير المنتظمة لعملاء المشاريع الصغيرة والمتوسطة”، بقيادة إيهاب أمين، المشرف على وحدات معالجة الديون غير المنتظمة بالبنك الأهلي المصري.

ومن أهداف الدورة:

  • تنمية مهارات العاملين في مجال ائتمان المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وخاصة في مجال معالجة الديون غير المنتظمة، وإعادة الهيكلة لعملاء المشاريع الصغيرة والمتوسطة، في ضوء المتغيرات الاقتصادية والسياسية الأخيرة من أوبئة وحروب، وارتفاع معدلات التضخم والفائدة بالعالم، وغيرها من العوامل التي تؤدي إلى زيادة نسب التعثر في البنوك، وخاصة بالنسبة لعملاء المشاريع الصغيرة والمتوسطة، الأمر الذي يتطلب معه تنمية المهارات الأساسية للعاملين مجالات الائتمان، ومعالجة الديون غير المنتظمة لاستخدام الأساليب والأدوات التقليدية والحديثة؛ ولمعالجة  الديون غير المنتظمة، وتحصيل أكبر جانب ممكن من تلك الديون في هذا المجال، ومن خلال التطبيقات العملية من حالات ومناقشات.
  • الوقوف على أسباب التعثر ومؤشرات الإنذار المبكر للتعثر.
  • دور إدارة الديون غير المنتظمة وآلية استلام ملف العميل غير المنتظم.
  • تحديد أساليب وأدوات معالجة الديون غير المنتظمة التقليدية والحديثة واختيار الأسلوب الأمثل.
  • دراسة معايير جودة الضمانات والرهون وآلية اختيار الضمانة المناسبة.
  • إدارة العلاقة مع الأطراف الجديدة في الديون غير المنتظمة (اللاعبون الجدد).
  • التعرف على توجيهات البنك المركزي المصري بشأن العملاء المتعثرين والتحديات المفروضة أمام البنوك المصرية (البدائل والتحديات).

جاءت هذه الدورة في إطار توجه الدولة لدفع عجلة الإنتاج، وتحقيق التنمية المستدامة من خلال تنشيط المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وفي ضوء قرارات البنك المركزي المصري في هذا الشأن.

ويعكس هذا البرنامج سعي إتحاد بنوك مصر لتنفيذ هذه الدورات التدريبية لتطوير العمل المصرفي، ورفع قدرات العاملين في البنوك، ورفع وعيهم بأحدث المستجدّات في المجالات المصرفية، حيث تم تصميمها لكافة العاملين في مختلف القطاعات المصرفية.

مواضيع ذات صلة

5 مليارات جنيه أرباح “الإسكندرية” بنمو 75.7% في 2023

Nesrine Bouhlel

12 مليار دولار تعاملات الإنتربنك الدولاري في مصر

Nesrine Bouhlel

بنوك مصرية تصدر شهادات إدخار بحد أدنى مليون جنيه للشراء

Nesrine Bouhlel