أخبار مميز 🇪🇬

الزراعي المصري يكرم 20 من الفلاحين بالدقهلية

بنوك عربية

كرم علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، وأيمن مختار، واللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب عدد 20 من الفلاحين والمزارعين بمحافظة الدقهلية المتميزين في الانتاج الزراعي والثروة الحيوانية والداجنة من أبناء محافظة الدقهلية. 

وجاء هذا التكريم في إطار الشمول المالي للفلاح برعاية البنك المركزي المصري، وتزامنا مع الإحتفال بالعيد الـ 70 للفلاح المصري.

وتم الاحتفال بحضور طارق صلاح، وكيل وزارة الزراعة، وسامي عبد الصادق، نائب رئيس مجلس الإدارة لقطاعات الأعمال، ومحمد شعبان الرئيس التنفيذي لمجموعة الشؤون القانونية، واللواء إيهاب زويل الرئيس التنفيذي لمجموعة الأمن، وخالد بدر الرئيس التنفيذي لمجموعة العلاقات العامة، وأميرة حافظ رئيسة قطاع الإتصال السياسي والمؤسسي، وعبد الحميد الشابوري رئيس منطقة شرق الدلتا، ومحمد عبد المعطي مدير عام دعم المنتجات.

وإنظم للاحتفال القيادات التنفيذية بالمحافظة وجمع كبير من الفلاحين والمزارعين.

كما أكد علاء فاروق، رئيس مجلس ادارة البنك الزراعي المصري، أن هناك طفرة غير مسبوقة وبرامج إستراتيجيات تمويلية ومصرفية لدعم الفلاح المصري من خلال فروع البنك بربوع المحافظات على مستوى الجمهورية.

ولفت أيمن مختار، محافظ الدقهلية، إلى مشاريع مبادرة حياة كريمة بالريف المصري في مرحلتها الأولى، والتي حظيت الدقهلية فيها بعدد 26 قرية بمركز شربين، مضيفا أن المرحلة الثانية ستتضمن 5 مراكز على مستوى المحافظة، وكذلك مشاريع تبطين الترع ومشروع التأمين الصحي للفلاحين، بما ساهم بشكل كبير في الارتقاء بحياة الفلاح المصري.

بهذه المناسبة، أفاد بأن الفلاح المصري هو عصب التنمية، ومصر تفخر وتعتز بالمزارعين والفلاحين، وتسعى الدولة بكامل أجهزتها لتدعمهم وتكرم المتميزين منهم في عيدهم.
كما قدم الشكر والتقدير والعرفان للفلاح المصري على جهده المتواصل عبر آلاف السنين، ودوره الكبير المتعاظم في الاقتصاد المصري، وتوفير المنتجات الزراعية الغذائية للاستهلاك المحلي والتصدير للخارج.

كما بين مختار دور البنك الزراعي المصري من خلال توقيع عدد من البروتوكولات التي تهدف إلى تقديم خدمات مختلفة ودعم لكافة الفئات من المزارعين والشباب وأصحاب المهن والحرف المختلفة؛ لزيادة معدل الدخل لهم، وتوفير فرص عمل وزيادة معدل الإنتاج الذي يسهم بشكل كبير في نمو الاقتصاد المصري.

ومن جهته،أفاد هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، بأن الدولة بكامل أجهزتها ومن خلال مجلس النواب حريصة كل الحرص على توفير كل ما يلزم الفلاح المصري، بما يساهم في تعزيز دوره الرائد في النهوض بالثروة الزراعية المصرية، وبما يحقق الاكتفاء الذاتي وأيضا التصدير للخارج.

مواضيع ذات صلة

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

النقد العربي يدعم الشمول المالي

Nesrine Bouhlel

أبوظبي الأول مصر: انفراجة منتظرة على السحب بعد صفقة رأس الحكمة

Nesrine Bouhlel