أخبار تكنولوجيا مالية مميز 🇪🇬 🇱🇧 🇸🇦 🇴🇲 🇦🇪 🇶🇦 🇲🇦 🇧🇭 🇩🇿 🇰🇼

اتحاد المصارف العربية يدعم الشمول المالي مع كونجنت سوليوشن

بنوك عربية

وقع إتحاد المصارف العربية-الذي يقع مقره في دبي، الهيئة العليا للصناعة المصرفية في العالم العربي والتي تبلغ قيمتها 4 تريليون دولارا أمريكيا بتعيين شركة كونجنت سوليوشن ايفنتس مانجمنت – وهي شركة لابتكار وتنظيم الفاعليات المستقبلية في الشرق الأوسط -كشريك استراتيجي حصري لها للمشاركة في إنشاء وتسويق وتنفيذ أنشطتها في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

كمل تعمل الشركة على المساهمة في نمو القطاع المصرفي فضلا عن تعزيز الشمول المالي خلال الأعوام المقبلة.

علما وأن أصول القطاع المصرفي للعالم العربي قد تجاوزت حاجز ال 4 تريليون دولارا أمريكيا بحلول نهاية عام 2021 وتتمثل في 136 المائة من الناتج المحلي الإجمالي للعالم العربي وفقًا لتقرير الاستقرار المالي في البلدان العربية لعام 2022 والذي تم نشره حديثًا عن طريق صندوق النقد العربي.

كما قدر إجمالي نصيب الدول في القطاعات المصرفية في العالم العربي نسبة 67.8 في المائة من مجموع أصول القطاع المصرفي العربي في مجلس التعاون الخليجي بحلول نهاية العام الماضي.

 كما تواصل البنوك في دولة الامارات العربية المتحدة الاحتفاظ بنسبة 22.4 في المائة من أصول المصارف العربية في نهاية العام الماضي، تليها المملكة العربية السعودية بحصة سوقية تبلغ نسبة 21.7 في المائة، وقد صرح صندوق النقد العربي بأن القطاع المصرف العربي قد تغلب على ازمة جائحة كوفيد-19 بدون آثار سلبية في الموازنة العامة.

 وفي ذات السياق، استحوذت البنوك المصرية على 13.6 في المائة من إجمالي الأصول المصرفية العربية، واستحوذت البنوك المغربية واللبنانية والجزائرية على 4.2 في المائة و3.7 في المائة و3.5 في المائة على التوالي.

 وعلى الرغم من هذا النجاح، إلا انه لا يزال هناك أكثر من 50 في المائة من السكان في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لا يمتلكون حسابات مصرفية، في حين أن التكنولوجيا المالية تزعزع القطاعين المصرفي والمالي في المنطقة مما يضاعف من التحديات التي تواجه الصناعة.

وستعمل شركة كونجنت سوليوشن ايفنتس مانجمنت، بصفتها شريك استراتيجي وحصري، برعاية الفعاليات الاستراتيجية والدورات التدريبية والبرامج التسويقية لتعزيز وجود اتحاد المصارف العربية وتنفيذ سياساته لتوسيع الشمول المالي في المنطقة.

وبهذه المناسبة، أكد وسام فتوح  الأمين العام لاتحاد المصارف العربية أن تعيين شركة كونجنت سوليوشن ايفنتس مانجمنت كشريك استراتيجي وحصري لتنظيم فعالياتنا الشاملة والحملة التسويقية وتطويرهم وتوسيعهم لتعزيز البيئة التنظيمية والشمول المالي والوعي في الأشهر والسنوات المقبلة.

وتابع: “يخضع القطاع المصرفي في الوطن العربي لعملية التحول الرقمي التي تُغير طريقة التعاملات المصرفية للاستفادة من الخدمات المالية. سندعم هذا الانتقال من خلال القيام بفعاليات تمت إنشاءها بعناية وبرامج تسويقية لتطوير الوعي فيما يتعلق بالطريقة الجديدة للتعاملات المصرفية في هذه العملية وكذلك للمساعدة في تعزيز الشمول المالي في الوطن العربي. نجد الكثير من أوجه التآزر مع شركة كونجنت سوليوشن ايفنتس مانجمنت التي تطرح أفكارًا جديدة ومبتكرة إلى الطاولة “.

مواضيع ذات صلة

نزوى العماني يطلق عرض تمويل سيارات مميزًا خلال شهر رمضان

Baidaa Katlich

الإسلامي الليبي يوضح التحويل عبر ويسترن يونيون

Nesrine Bouhlel

النوران الليبي يعلن أوقات عمله

Nesrine Bouhlel