أخبار صيرفة إسلامية مميز 🇯🇴

2.73 مليار دولار اعتمادات التمويل من الإسلامي للتنمية للأردن

بنوك عربية

بلغ مجموع اعتمادات التمويل من مجموعة البنك الإسلامي للتنمية لصالح الأردن نحو 2.73 مليار دولار حتى نهاية يونيو الماضي، وفق رئيس المجموعة محمد الجاسر الخميس.

وقال الجاسر في لقاء مع قناة المملكة الأردنية، إن المبلغ المذكور مقسم إلى نحو 905.3 مليون دولار أميركي لـ”مشاريع ممولة من قبل البنك الإسلامي للتنمية، وحوالي 59.8 مليون دولار أميركي مجموع عمليات تمويل القطاع الخاص، وحوالي 874.5 مليون دولار أميركي من صناديق أخرى.

كما وصل إجمالي عمليات تمويل التجارة نحو 896.5 مليون دولار أميركي، بحسب الجاسر الذي قال إن عمليات تأمين الاستثمار وائتمان الصادرات التي تقوم بها المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات بلغ إجماليها 2.5 مليار دولار أميركي.

وتحدث عن تقديم جميع كيانات مجموعة البنك إسهامات هامة ومؤثرة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الأردن، مشيرا إلى تركز الإسهامات “في تعزيز النمو الاقتصادي الشامل والمستدام، والحد من الفقر.

وشملت التمويلات، وفق الجاسر، مشاريع في مجالات الطاقة، والصحة، والبنية التحتية، والتجارة، والصناعة، والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، والزراعة، والتمويل الإسلامي، ودعم تشغيل الشباب، وتمكين الفئات المهمشة مثل المرأة والأطفال.

وأكد أن مجموعة البنك الإسلامي للتنمية على استعداد للنظر في تمويل المشاريع الجاهزة والتي تنطبق عليها شروط ولوائح المجموعة” وذلك ردا على سؤال عن خطط التعاون المستقبلية مع الأردن.

مواضيع ذات صلة

الكويت المركزي يطلق استبيانا شاملا عن تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة

Baidaa Katlich

أبوظبي الإسلامي مصر يَرفع رأسماله إلى 6 مليارات جنيه

Nesrine Bouhlel

بعد غدٍ.. النقد العربي والدولي يبحثان المالية العامة العربية مع المالية الإمارتية

Nesrine Bouhlel