أخبار أخبار عالمية مسؤولية إجتماعية مميز 🇪🇬

CIB ينظم ورشة عمل ضمن برنامج إستدامة القطاعات في مصر

بنوك عربية

نظم البنك التجاري الدولي– مصر (CIB) ورشة العمل الثالثة ضمن برنامج إستدامة القطاعات، وذلك لقادة صناعة النسيج، بمشاركة أكثر من 50 شركة رائدة في قطاع النسيج.

ويعتبر برنامج إستدامة القطاعات المقدم من CIB منصة متعددة الأغراض تستهدف تقديم الدعم لشريحة كبيرة من الشركات في القطاعات المختلفة، متضمنا التدريب على بناء القدرات لدعم التحول نحو إقتصاد منخفض الكربون.

وجاءت الورشة مع قرب إنعقاد مؤتمر المناخ (COP27) الذي تستضيفه مصر في شرم الشيخ نوفمبر المقبل، حيث يؤكد البنك التزامه نحو تنفيذ أهداف مصر المناخية نحو اقتصاد منخفض الكربون، مستفيداً من شبكته الواسعة.

وكإعترافاً بالدور الحاسم لقطاع المنسوجات ومساهمته الكبيرة في الاقتصاد المحلي، خصّص البنك ورشة عمل هي الثالثة ضمن برنامج استدامة القطاعات لقطاع المنسوجات، بمشاركة خبراء متميزين في القطاع، وتقديم الشهادات اللازمة للاستدامة، وإيصال الخدمات المالية المرتبطة بالاستدامة والمساعدة في خفض إنبعاثات الكربون.

وأفاد عمرو الجنايني، الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي بـ CIB: “يعد برنامج استدامة القطاعات التزاما من البنك بمساعدة العملاء من الشركات من أجل الحفاظ على النمو، ودعم الأطراف الفاعلة في صناعة النسيج وإدارة التحديات والفرص للانتقال نحو إقتصاد دائري منخفض إنبعاثات الكربون”.

وأبهذه المناسبة، أفادت داليا عبد القادر، رئيسة قطاع التمويل المستدام بـ CIB خلال كلمتها في ورشة العمل الثالثة للبنك “استدامة قطاع النسيج”: “بعد نجاح CIB في إصدار السندات الخضراء، يواصل البنك التركيز على إنشاء النظام البيئي الصحيح لتمكين عملائه من الشركات في مختلف القطاعات المصرية التي تمر بمرحلة انتقالية”.

وأضافت: “يدرك البنك أن الرحلة نحو إقتصاد منخفض الكربون هي رحلة معقدة، وبالتالي نحن بحاجة إلى التوصل إلى حلول مبتكرة، والتعامل مع العملاء، فيما يمتد دعمنا إلى ما هو أبعد من التمويل، ليشمل نقل المعرفة واقتناص الفرص الملموسة لعملائنا”.

كما نظم CIB المصري ورش عمل لدعم قطاع الأغذية والمشروبات، بالإضافة إلى قطاع المباني الخضراء، وخلال الأسابيع المقبلة سيواصل البنك تعظيم جهوده لتسريع وتيرة انتقال عملائه من الشركات نحو الاستدامة، فضلا عن استهداف القطاعات الأخرى.

– جانب من ورشة العمل الثالثة للتجاري الدولي– مصر ضمن برنامج إستدامة القطاعات –

مواضيع ذات صلة

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

النقد العربي يدعم الشمول المالي

Nesrine Bouhlel

ناصر الاجتماعي المصري يخطط لشراكات استثمارية بملياري جنيه في 2024

Nesrine Bouhlel