أخبار مميز 🇪🇬 🇦🇪

CIB مصر يطرح الإصدار الثاني لسندات توريق بقيمة 1.284 مليار جنيه

بنوك عربية

طرح البنك التجاري الدولي CIB مصر سندات توريق بلغت قيمتها الإجمالية 1.284 مليار جنيه مصري، وقد تم إصدارها على أربع شرائح مختلفة في الآجال 13 شهرًا، والثانية بفترة إستحقاق 37 شهرًا، والثالثة بفترة إستحقاق 60 شهرًا، والرابعة بفترة إستحقاق 70 شهرًا، لصالح شركة جلوبال كورب للتأجير التمويلي.

وتولى البنك التجاري الدولي CIB مصر دور المستشار المالي ومدير الإصدار وضامن التغطية، وقام بنك أبو ظبي التجاري بالاكتتاب في الإصدار.

وحصدت السندات المصدرة على تصنيفات ائتمانية متميزة من شركة ميريس الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني A+ / AA / AA+ A / للأربع شرائح على التوالي، وذلك نتيجة الجودة العالية للمحفظة المُحالة، بالإضافة إلى الضمانات والتعزيزات الائتمانية الأخرى المتاحة إلى حملة السندات.

وجاء هذا الإصدار ضمن برنامج إصدار سندات بقيمة إجمالية 5 مليار جنيه مصري على خمسة أعوام.

وبهده المناسبة، أفادت منن عوض الله، رئيس مجموعة القروض المشتركة والسندات بالبنك التجاري الدولي، أنه في إطار ريادة البنك التجاري الدولي في دعم الشركات العاملة في كافة المجالات بما في ذلك تدعيم وتنشيط سوق الخدمات المالية غير المصرفية، وسوق السندات المصري، فقد كنا حريصين على التنسيق والمشاركة في هذا الإصدار مع شركة جلوبال كورب، حيث نتطلع دائماً لدعم الشركة لتحقيق خطة النمو الخاصة بها في مجالات التأجير التمويلي والتخصيم.

ويٌشار إلى أن البنك التجاري الدولي قام بدور المستشار المالي ومدير الإصدار والمرتب والمنسق العام ومروج الإصدار ومتلقي الاكتتاب وأمين الحفظ وضامن التغطية، بالإضافة إلى قيام بنك أبو ظبي التجاري بالاكتتاب في الإصدار.

وعمل مكتب الدريني وشركاه بدور المستشار القانوني للطرح ومكتب حازم حسن، KPMG بدور مراقب حسابات الإصدار.وتولى

مواضيع ذات صلة

55.71 مليار جنيه أرباح أربعة بنوك مصر في 2023

Nesrine Bouhlel

3.81 مليار جنيه سندات مستدامة من CIB وتساهيل للتمويل

Nesrine Bouhlel

CIB مصر يزيد العائد على الشهادات الثلاثية إلى 22%

Nesrine Bouhlel