أخبار فعاليات مميز 🇪🇬

CIB مصر يطلق برنامج إستدامة الشركات الصغيرة والمتوسطة

بنوك عربية

طرح البنك التجاري الدولي CIB مصر برنامج “استدامة الشركات الصغيرة والمتوسطة”، وهو برنامج يستهدف دمج مبادئ الاستدامة في الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر لتحقيق النمو الشامل في القطاعات كافة.

وجاء ذلك في فاعليات قمة عصر حلول الأعمال للشركات الصغيرة والمتوسطة التي نظمتها شركة سي إس آر إيجيبت، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية. 

وبهذه المناسبة، أفاد هاني الديب، رئيس قطاع الخدمات المصرفية للأعمال بـ CIB، خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر “بأن استراتيجية البنك التجاري الدولي لاستدامة الشركات الصغيرة والمتوسطة تمثل طموحا لتحويل ثقافة ممارسة الأعمال التجارية في مصر نحو الاستدامة، مستهدفة بشكل أساسي قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة.

كما أن البنك يوفر لعملائه الدعم الكامل والأدوات لإنشاء نماذج أعمال مسؤولة تساهم في الوصول إلى أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وبمناسبة نجاح برنامج “استدامة القطاعات” الخاص بـ CIB، وهو عبارة عن منصة مصممة لدعم الشركات لدمج مبادئ الإستدامة في نماذج أعمالها لتحقيق النمو الشامل، يسعى البنك التجاري الدولي إلى تعميم هذا البرنامج ليشمل الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر، ليشمل هذا البرنامج على تطوير منتجات تمويل مستدامة مبتكرة مصممة لتلبية احتياجات الشركات الصغيرة والمتوسطة.

ولأهمية دور الشركات الصغيرة والمتوسطة في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر، فقد التزم البنك التجاري الدولي بتقديم دعمه المالي والفني لعملائه من أجل الوصول للنمو المستدام، بالإضافة إلى تبني آليات تتماشَى مع التحديات المناخية المتغيرة باستمرار.

وأطلق البنك مؤخرا “منشأة التمويل المستدام”، وهو هيكل جديد مصمم للشركات الصغيرة والمتوسطة، ويسعى إلى تقديم خدمة أفضل للشركات، وتمكينها من دمج ممارسات الاستدامة عبر عملياتها، مع التركيز بشكل أساسي على ثلاثة قطاعات: الطاقة المتجددة، وكفاءة المياه، وكذلك منع التلوث ومكافحته.

ويُشار إلى أن البنك يعترف بالدور الذي تلعبه المؤسسات المالية في تشكيل النظم العامة التي يتم من خلالها دعم النمو المستمر للشركات الصغيرة والمتوسطة، لذلك يلتزم بتوفير إطار شامل لدعم تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر، ويسعى دائما إلى توفير الدعم الفني، وإتاحة فرص بناء القدرات للشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر؛ وذلك بهدف دمج مبادئ الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة.

مواضيع ذات صلة

نزوى العماني يطلق عرض تمويل سيارات مميزًا خلال شهر رمضان

Baidaa Katlich

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

انعقاد الأسبوع العربي للمدفوعات (APW) في أبو ظبي

Nesrine Bouhlel