أخبار أخبار عالمية تكنولوجيا مالية فعاليات مميز 🇹🇳 🇱🇾

انطلاق اليوم الأول من أشغال منتدى تطوير القطاع المصرفي الليبي في دورته الرابعة بمشاركة خبراء ومسؤوليين ليبيين ودوليين

بنوك عربية

تنطلق اليوم الثلاثاء 08 نوفمبر، أشغال منتدى تطوير القطاع المصرفي الليبي، في دورته الرابعة، الذي تنظمه منتديات تطوير القطاعات، تحت عنوان “دور القطاع المصرفي في تحفيز النمو وتعزيز الثقة في الاقتصاد الليبي والحد من الركود“.

وتنظم منتديات تطوير القطاعات هذه النسخة الرابعة من المنتدى، على مدار يومي الثلاثاء 08 وغدا الأربعاء الموافق لـ 09 نوفمبر الحالي، بالشراكة مع المصرف التجاري الوطني ومصرف التجارة والتنمية، ومصرف الوحدة ومصرف السراي ومصرف التضامن وشركة معاملات للخدمات المالية، وشركة تداول التقنية.

وسيتم خلال المنتدى عقد ست جلسات عمل، وتنطلق فعاليات اليوم الأول من المنتدى، بجلسة تستعرض تقارير مجموعة البنك الدولي وتجارب دول تعرضت لركود تضخمي، كما ستتناول حالة الإقتصاد الليبي ودور السياسات النقدية والمالية في معالجة الركود والتضخم.

وسيؤثث هذه الجلسة مسؤولون وخبراء إقتصاديون ليبيون ودوليون من بينهم محافظ سابق لمصرف ليبيا المركزي، ونائب محافظ مصرف ليبيا المركزي الحالي وخبير إقتصادي ورئيس برنامج في مجموعة البنك الدولي وأيضا أستاذ إقتصاد بجامعة بنغازي الليبية.

وتهتم الجلسة الثانية بدور المصارف في تنشيط الإقتصاد من خلال البحث في الآليات المتاحة والغائبة عن السوق الليبي، ويؤثث هذه الجلسة رئيس مجلس إدارة المصرف التجاري الوطني، ومدير عام مصرف الصحارى، ومستشار الشؤون الفنية في مصرف ليبيا المركزي وخبير مصرفي.

وستركز الجلسة الثالثة من المنتدى على التكنولوجيا المالية ودورها في دعم المنتجات المصرفية بما في ذلك أدوات الدفع الآجل.

وسيشارك في هذه الجلسة مدير عام شركة معاملات للخدمات المالية، ومدير عام شركة تداول التقنية، ومدير تقنية المعلومات في مصرف ليبيا المركزي – البيضاء، ورئيس هيئة الرقابة الشرعية بمصرف الصحارى.

ويمثل المنتدى فرصة أمام المشاركين من خبراء ليبيين ودوليين وصناع قرار في الهيئات والشركات العامة والحكومية والقطاع الخاص، لطرح التساؤلات واستعراض الحلول والاستماع إلى التجارب الناجحة، والخروج بتوصيات ناجعة تساعد في التوصل إلى حلول فعالة للخروج من الأزمة الاقتصادية.

ويأتي تنظيم هذا المنتدى في وقت تشهد فيه الإقتصادات العالمية أزمة إقتصادية خانقة بسبب تواصل تداعيات إنتشار جائحة كوفيد-19 وأيضا تأثيرات الأزمة الروسية الأوكرانية وما نتج عنها من إرتفاع في أسعار النفط وأسعار المواد الأساسية وبالتالي ارتفاع معدلات التضخم وتباطؤ النمو الاقتصادي.

مواضيع ذات صلة

اجتماع بين المركزي العراقي والخزانة الأمريكية لمناقشة العقوبات

Rami Salom

التوقعات والمخاطر تتصدر تقرير النقد الدولي

Nesrine Bouhlel

أبوظبي الأول مصر: انفراجة منتظرة على السحب بعد صفقة رأس الحكمة

Nesrine Bouhlel