أخبار تكنولوجيا مالية مميز 🇪🇬

بنك القاهرة يُؤسس “كايرو للصرافة” برأسمال 250 مليون جنيه

بنوك عربية

أسس بنك القاهرة شركة” كايرو للصرافة” برأس مال مرخص قدره 250 مليون جنيه مصري، ومصدر ومدفوع 100 مليون جنيه مصري بعد موافقة البنك المركزى المصرى، إستكمالاً لمنظومة الخدمات المالية التى يقدمها البنك، وكذلك توفير قنوات لبيع وشراء العملات الأجنبية.

ويشمل مجلس إدارة “كايرو للصرافة” كلاً من محمد على رئيساً لمجلس الإدارة غير تنفيذى، ومحمد رجائى العضو المنتدب الرئيس التنفيذى للشركة، وعضوية كل من عمرو ماجد ومحمد حسنى وعبد الحميد مرتجى كأعضاء غير تنفيذيين.

وفي هذا الإطار، أفاد طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة، بأن تاسيس كايرو للصرافة يأتي فى إطار دور بنك القاهرة لتقديم مجموعة من الخدمات المالية المتنوعة التى تعمل على توسيع قاعدة عملاء البنك، وزيادة موارد النقد الأجنبى، بما يتماشى مع خطط الدولة والبنك المركزى، تحقيقاً لأهداف الشمول المالى فى إطار رؤية مصر 2030، كما تعكس ريادة بنك القاهرة ودوره الداعم للإقتصاد المصرى.

ومن جهته، أكد بهاء الشافعى، نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذى لبنك القاهرة: “كايرو للصرافة هى إضافة جديدة لبنك القاهرة نستهدف خلالها تنويع المحفظة الاستثمارية للبنك، وتحقيق أعلى عائد استثمارى، مشيراً إلى أنه من خلال ذراعنا الاستثمارى الجديد سنعمل على جذب المزيد من العملات الأجنبية، فضلاً عن استقطاب عملاء جدد بما يتوافق مع خطط الدولة نحو تحقيق الشمول المالى.

ومن جانبه، أكد عبد الحميد مرتجى، القائم بأعمال رئيس قطاع الاستثمار ببنك القاهرة، بأن تأسيس الشركة جاء فى إطار تنويع محفظة الإستثمار الخاصة به، وإستكمال حزمة الخدمات الخاصة به بعد تأسيس شركة التأجير التمويلى، وشركة المدفوعات الرقمية والإستحواذ على حصة من شركة لتحويل الأموال، مضيفاً أن حصة بنك القاهرة فى الشركة تمثل 99,99 في المتائة.

وبين محمد على، رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذى، أن الشركة تتبنى خطة طموحة للانتشار السريع لتغطى معظم محافظات الجمهورية، حيث تعتزم إطلاق نحو 20 فرعا بنهاية عام 2023، والوصول بعدد الفروع إلى 50 فرعا حتى عام 2025، مضيفاً أن استراتيجية “كايرو للصرافة” تتركز على التواجد فى مواقع منتقاه بعناية شديدة على مستوى محافظات الجمهورية.

ومن جهته، أفاد محمد رجائى، العضو المنتدب والرئيس التنفيذى لــ “كايرو للصرافة”، بأنه تم تجهيز الفروع وتزويدها بأفضل البرامج التكنولوجية، وأعلى مستوى فنى وهندسى مع تميز المظهر الخارجى، ليتفرد عن كافة الشركات العاملة بالسوق، ولتقديم خدمة صرافة مميزة للعملاء، والاستعداد للتطورات والتوسعات المستقبلية للشركة، سواء من الناحية الخدمية أو على مستوى التحول الرقمى.

وتابع الرجائى: إن الشركة تستهدف إطلاق 5 فروع قبل نهاية العام الجارى، حيث إنه من المخطط إفتتاح فرعين بالرحاب ودمنهور عقب موافقة البنك المركزى ليكونا منصة إنطلاق الشركة بعد الإنتهاء من تجهيزهما.

ومن المقرر بدء العمل بهما نهاية الشهر الحالى، كما يجرى تجهيز ثلاثة فروع أخرى فى مناطق دسوق، سوهاج، الغردقة لبدء العمل بها قبل نهاية العام الجارى.

مواضيع ذات صلة

نزوى العماني يطلق عرض تمويل سيارات مميزًا خلال شهر رمضان

Baidaa Katlich

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

الإسلامي الليبي يوضح التحويل عبر ويسترن يونيون

Nesrine Bouhlel