أخبار مسؤولية إجتماعية مميز 🇪🇬

100 مليون جنيه من العربي الإفريقي الدولي للتضامن للتمويل الأصغر في مصر

بنوك عربية

أبرم البنك العربي الإفريقي الدولي المصري إتفاقية بقيمة 100 مليون جنيه مصري مع مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر الرائدة في مجال تمويل المشاريع متناهية الصغر للسيدات، وذلك بهدف دعم المشلريع متناهية الصغر ومساعدتها على التطور والنمو.

وبهذه المناسبة، أكد الجانبان، أن توقيع تلك الإتفاقية جاء في إطار الحرص على مواكبة خطط وإستراتيجيات البنك المركزي المصري، والهيئة العامة للرقابة المالية المصرية، لتحقيق الشمول المالي ودعم التمكين الإقتصادي للمواطنين، بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة ورؤية “مصر 2030”.

ولفتت منى ذو الفقار، رئيسة مجلس أمناء مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، أن توقيع إتفاقية تعاون مع البنك العربي الإفريقي الدولي يساهم في إتاحة الإحتياجات التمويلية إلي أكبر عدد ممكن من السيدات صاحبات المشاريع متناهية الصغر بعدالة وجودة وتكلفة مناسبة، لمساعدتهن على تطوير ونمو مشروعاتهن.

كما أن المؤسسة حريصة على المساهمة في زيادة محفظة التمويلات الموجهة لنشاط المشاريع متناهية الصغر، والذي يمثل ركيزة أساسية للنمو الاقتصادي في مصر خلال الفترة الراهنة، منوهة إلى أن أرصدة تمويل المشاريع متناهية الصغر شهدت قفزة ملموسة لتصل إلى نحو 64.6 مليار جنيه مصري لخدمة 4.5 مليون عميل بنهاية يونيو 2022.

وأكدت أن المؤسسة تُوفر العديد من المنتجات التمويلية المتنوعة التي تناسب مختلف شرائح المجتمع من السيدات، والتي تشمل منتجات “التمويل الفردي والتمويل الجماعي وتمويل الأسرة والتمويل الذهبي والتكميلي”، مما يساهم فى تمكين السيدات من الوصول إلى التمويل المناسب لمشروعاتهن بسهولة ويسر.

كما أشار إلى إهتمام البنك العربي الإفريقي الدولي بدعم قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة كجزء من إستراتيجيته، وتماشيا مع توجيهات البنك المركزي المصري، وجهود الدولة للنهوض بهذا القطاع الحيوي؛ لزيادة معدلات التنمية الإقتصادية، وتقليل نسب البطالة. 

مواضيع ذات صلة

45 مليون دولار من بنك عمان العربي لشركة “كي سي إيه ديوتاج”

Baidaa Katlich

100 مليون يورو من الفرنسية للتنمية لبنك الجماعات المغربي

Nesrine Bouhlel

 المالية الموريتانية تجتمع مع الإسلامي للتنمية

Nesrine Bouhlel