أخبار تكنولوجيا مالية مسؤولية إجتماعية مميز 🇦🇪

أبوظبي الأول الإماراتي يطلق الحساب الجاري المستدام

بنوك عربية

أطلق بنك أبوظبي الأول الإماراتي الحساب الجاري الجديد المرتبط بالاستدامة للعملاء من الشركات، وسيعمل الحساب المستدام على دعم العملاء في تحقيق أهداف الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، من خلال جعل أنشطة التنمية المستدامة جزءا من الإدارة اليومية للنقد.

ويمكن لعملاء بنك أبوظبي الأول من الشركات استخدام الحساب المستدام للاحتفاظ بالسيولة اليومية اللازمة لمتطلبات الأعمال ودفع واستلام المستحقات، كما سيحرص بنك أبوظبي الأول على استخدام المبالغ المودعة في الحسابات لتمويل المشاريع المستدامة، بما ينسجم مع إطار عمل التمويل المستدام في البنك.

وتعتبر لاندمارك ريتيل واحدة من أكبر مؤسسات البيع بالتجزئة في المنطقة، وأول شركة تفتح حسابا جاريا مستداما مع بنك أبوظبي الأول، تماشيا مع التزامها بتحويل منتجات الخزينة إلى منتجات مستدامة.

ويمثل الحساب الجديد رافداً قوياً لمحفظة بنك أبوظبي الأول المتنامية من المنتجات والخدمات المرتبطة بالحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، التي تشمل السندات الخضراء والقروض المرتبطة بالاستدامة.

كما تساهم هذه الخطوة في ترسيخ مكانة البنك كرائد للاستدامة في القطاع المصرفي، لكونه أول بنك يصدر سندات خضراء عام 2017، وأول بنك ينضم إلى التحالف المصرفي لخفض صافي الانبعاثات الكربونية على مستوى دولة الإمارات ومنطقة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وقال مصطفى الخلفاوي رئيس الخدمات المصرفية العالمية للإمارات العربية المتحدة والرئيس العالمي للجهات الحكومية والسيادية والقطاع العام في بنك أبوظبي الأول – بهذه المناسبة – : ” يسرنا أن نتعاون مع لاندمارك ريتيل في أول حسابٍ جارٍ مستدام للشركات في دولة الإمارات. وتعكس هذه الشراكة التزامنا الجاد والمستمر تجاه مساهمينا وعملائنا وموظفينا في أسواقنا الرئيسية خلال هذه المرحلة الهامة التي تشهد تحولات تشغيلية واستراتيجية نحو تحقيق أهداف الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات. وسنواصل تعاوننا الوثيق مع شركائنا الاستراتيجيين في إطار هذا التوجه المشترك، من خلال تقديم حلول مبتكرة وفعالة تلبي احتياجاتهم المصرفية الرئيسية على المستويات كافة “.

وبدوره، قال سانجاي سيثي مدير إداري أول ورئيس العمليات المصرفية الدولية لدى بنك أبوظبي الأول: “يدرك بنك أبوظبي الأول مدى اهتمام العديد من العملاء بلعب دور أكبر في مكافحة التغير المناخي، والمساهمة في المبادرات البيئية والاجتماعية البناءة، بأسلوب يضمن لهم في الوقت ذاته تلبية احتياجات أعمالهم وتحقيق النجاحات التي يتطلعون إليها. ويقدم الحساب المستدام من بنك أبوظبي الأول منتجات وخدمات تتكامل فيها الأهداف المؤسسية والبيئية، بحيث تصبح الاستدامة جزءاً لا يتجزأ من أنشطة إدارة النقد لأي شركة”.

من جانبه، قال راجيش غارغ المدير المالي في لاندمارك ريتيل، والمسؤول عن إدارة أجندة الاستدامة في الشركة: ” لطالما ارتبط اسم لاندمارك ريتيل بالمنتجات المتميزة ذات الأسعار المناسبة، والمتاحة لجميع فئات العملاء. ونحن ملتزمون باعتماد أعلى معايير الاستدامة في أنشطتنا كافة، من خلال التركيز على إطلاق المنتجات المستدامة، وتوظيف ممارسات الاستدامة في العمليات التشغيلية، وصولاً إلى تجربة العميل. وكما قد أعلنا في وقت سابق من العام الحالي عن عزمنا تحويل منتجاتنا للخزينة إلى منتجات مستدامة، بدعم من شركائنا المصرفيين. ويسعدنا أن نعقد هذه الشراكة مع بنك أبوظبي الأول لإيداع سيولتنا النقدية مع البنك ضمن الحساب الجاري المستدام”.

مواضيع ذات صلة

النقد العربي يدعم الشمول المالي

Nesrine Bouhlel

أبوظبي الأول الإماراتي يطرح أول إصدار عالمي بقيمة 800 مليون دولار

Rami Salom

الإسلامي للتنمية يطور دليل إصدار الصكوك الإسلامية على هامش COP28

Rami Salom