أخبار مميز 🇪🇬

CIB مصر وبي تك يٌنهيان أول إصدار سندات توريق بقيمة 1,038 مليار جنيه

بنوك عربية

أنهى البنك التجاري الدولي CIB مصر، اليوم الثلاثاء، وشركة بي ت في مجال تجارة وتوزيع الأجهزة المنزلية والإلكترونية وخدمات التمويل الإستهلاكي في مصر طرح سندات توريق بلغت قيمتها الإجمالية 1,038 مليار جنيه مصري، والتي تم إصدارها على ثلاث شرائح مختلفة في آجال، أولوية السداد، درجة التصنيف الإئتماني، ومعدل العائد، وذلك ضمن برنامج توريق بقيمة إجمالية تبلغ 5 مليار جنيه مصري. 

كما حازت السندات المصدرة على تصنيف ائتماني P1 / P1 / P1 ((Prime one للثلاث شرائح على التوالي وذلك نتيجة الجودة العالية للمحفظة المحالة،والتي تعد أعلى محفظة تقسيط في مصر من حيث الجودة.

إلى جانب الضمانات والتعزيزات الائتمانية الأخرى المتاحة إلى حملة السندات.

جاء هذا الإصدار ضمن برنامج إصدار سندات قصيرة الأجل بقيمة إجمالية 5 مليار جنيه مصري على مدار سنتين، وذلك بعد الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية.

ويُذكر أن البنك التجاري الدولي CIB مصر قد قام بدور المستشار المالي الحصري ومدير الإصدار ومرتب والمنسق العام والمروج للاكتتاب وأمين الحفظ، بالإضافة لقيام البنك الأهلي المصري والبنك التجاري الدولي بدور ضامني التغطية، وقام مكتب ذوالفقـار وشركاه  للاستشارات القانونية والمحاماة بدور المستشار القانوني للطرح ومكتب حازم حسن للمحاسبة والمراجعة (KPMG) بدور مراقب حسابات الإصدار.

وبهذه المناسبة، أكد محمود خطاب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بي تك أن هذا الإصدار سيسهم في تعزيز ورفع كفاءة العمليات التشغيلية للشركة وتوفير التدفقات النقدية اللازمة لدعم إستراتيجية النمو الخاصة بالشركة القائمة على تعزيز التوسع الجغرافي عن طريق إضافة المزيد من الفروع بجميع أنحاء الجمهورية لتلبية متطلبات عملائها، والتوسع في خدمات التمويل الإستهلاكي وكافة قطاعات الأعمال بالشركة، وتعزيز معدلات الربحية للعام الجاري.

مواضيع ذات صلة

الكويت المركزي يخصص سندات وتورق بـ 480 مليون دينار

Baidaa Katlich

سلطنة عُمان تُحقق تقدمًا ملحوظًا في تصنيفها الائتماني

Baidaa Katlich

المركزي العماني يبدأ الاكتتاب في سندات التنمية الحكومية غداً

Baidaa Katlich