أخبار فعاليات مسؤولية إجتماعية مميز 🇶🇦

قطر.. دور البنوك في الانتقال إلى إقتصاد أكثر إستدامة موضوع منتدى السوق المالية

بنوك عربية

بحث منتدى السوق المالية في الدوحة بدولة قطر، الذي عقد أمس الإثنين بالدوحة القطرية، المشهد المصرفي وقدرة البنوك القطرية على تسهيل الإنتقال إلى إقتصاد أكثر إستدامة، والإجراءات الواجب إتخاذها للإستفادة الكاملة من هذا التأثير لتحقيق أهداف الإستدامة الوطنية.

وناقش عدد من المتخصصين، موضوعات تتعلق بتمويل البنوك القطرية وأسواق رأس المال المَدين وإستراتيجيات قيادة هذه الصناعة نحو نمو شامل ومستدام خلال المنتدى الذي يمثل جهدا مشتركًا بين مركز قطر للمال و”بلومبيرغ إنتيليجنس”، ويعقد تحت شعار: “من التمويل المستدام إلى أسواق رأس المال المدين، الكشف عن الحلول لمستقبل القطاع المصرفي في دولة قطر”.

– جانب من فعاليات المنتدى-

وحسب الجيدة فإن المنتدى يُعد فرصة للنقاش المفتوح حول كيفية زيادة الحلول المالية لتعزيز الأهداف الوطنية للإستدامة، قائلا إنه “سيبحث في إثنين من أكثر الموضوعات تأثيرًا على القطاع المصرفي في قطر وهما سوق رأس المال المدين والتمويل المستدام والحوكمة البيئية والإجتماعية والمؤسسية. وكلاهما يعتبر مهما لتطوير القطاع بشكل عام والانتقال إلى بيئة مالية أكثر مرونة وإقتصاد مستدام”.

وأعلن عن توجه فعال في قطر لتعزيز سوق رأس المال المدين المحلي بهدف تنويع مصادر التمويل وتوسيع حلول التمويل المستدام، باعتباره جزءً من إستراتيجية أوسع لتعزيز البنية التحتية لسوق رأس المال في الدولة وخلق مستقبل أكثر إستدامة بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030.

مواضيع ذات صلة

قطر المركزي يصدر أذون خزينة بملياري ريال على 5 شرائح

Nesrine Bouhlel

قطر للتنمية يتعاقد مع التصدير والاستيراد السعودي

Nesrine Bouhlel

315.92 مليون ريال أرباح قطر الدولي الإسلامي بنمو 06.09% في الربع الأول 2024

Nesrine Bouhlel