أخبار مسؤولية إجتماعية مميز 🇱🇾

الإدّخار الليبي يُوضّح إجراءات الحصول على قروض الإسكان الشبابي

بنوك عربية

طرح مصرف الإدّخار والإستثمار العقاري الليبي توضيحًا بالمستندات المطلوبة من المستفيدين من مبادرة الإسكان الشبابي والأسر المحتاجة التي أطلقتها حكومة الوحدة الوطنية في مايو من العام الماضي 2022.

وأكد المصرف عبر صفحته على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” أنه على كل مستفيد من المبادرة أن يُقدّم شهادة عقار باسمه، أو عقد ناقل للملكيّة مصدّق عليه من مُحرّر عقود للمكان محل التصرّف لصالحه.

ووجه كل مستفيد تقديم شهادة مرتب حديثة له ولضامنيه في القرض، مع تعهّد جهات عملهم بعد تغيير أو نقل الحساب إلا بعد الرجوع إلى مصرف الإدخار والإستثمار العقاري، إضافة إلى تقديم شهادة بالوضع العائلي صادرة من السجل المدني، وإقرار وتعهد بتنفيذ الإلتزامات، وإقرار بعدم الحصول على قرض أو مسكن في السابق.

وبين مصرف الإدخار والإستثمار إلى أنه على المستفيد أيضا، توفير خريطة بناء، ورسم هندسي لموقع العقار مُبيّنًا عليه إحداثيات الموقع محل البناء، وفي حالة البناء على سطح مسكن قائم على المستفيد أن يُقدّم تقريرًا فنيًّا يُبيّن حالة الوحدة السكنية ويثبت أنها لائقة للبناء، إلى جانب إفادة بالإقامة من السجل المدني، وأخرى برقم الحساب للمستفيد والضامنين.

ويُشار إلى أن عبدالحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنيّة الليبية، قد أعلن مساء اليوم الجمعة الثالث، بدء تنفيذ المرحلة الأولى من مبادرة الحكومة بشأن الإسكان الشبابي والأسر المحتاجة، مُهنّئًا المستفيدين من الدفعة الأولى من المبادرة، والذين يبلغ عددهم 25 ألف شخص.

مواضيع ذات صلة

نزوى العماني يطلق عرض تمويل سيارات مميزًا خلال شهر رمضان

Baidaa Katlich

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

انعقاد الأسبوع العربي للمدفوعات (APW) في أبو ظبي

Nesrine Bouhlel