أخبار تكنولوجيا مالية مميز 🇪🇬

بالتعاون مع بنك مصر.. أيباج تطلق تطبيقها الإلكتروني قريبا

بنوك عربية

يتعاون بنك مصر حاليا مع شركة أيباج لتحويل الأموال لإطلاق تطبيقها الإلكتروني خلال الربع الأول من عام 2023، وذلك بعد الحصول على موافقة البنك المركزي المصري، وذلك لتسهيل عملية تحويل الأموال وتيسيرا لعملائها من خلال إما فروع الشركة أو عبر مكاتبها المتواجدة بالبنوك. 

وأكدت الشركةأن الشركة تتعاون حالياً مع بنك مصر لإطلاق تطبيقها بغرض ربطه مع جميع البنوك لتحويل المبالغ على كافة المحافظ الإلكترونية والحسابات البنكية في جميع أنحاء البلاد.

ويُشار إلى أن حجم التحويلات من خلال أيباج ارتفع خلال فترة جائحة كورونا نتيجة فترة الإغلاق ووقف السفر، مما دفع الكثير من الناس إلى اللجوء إلى الحلول الرقمية. على هذا النحو، تتعاون ويسترن يونيون مع شركات الاتصالات في دول الخليج؛ مما يتيح للعملاء تحويل الأموال عبر الهاتف دون الضرورة للتواجد في الفروع.

وفي هذا الصدد، وتماشيا مع إعتماد التكنولوجيا الرقمية والهاتف المحمول في إتمام المعاملات المالية المختلفة، تبحث أيباج، وبالتنسيق مع البنك المركزي المصري وويسترن يونيون، إمكانية قيام المصريين بالخارج بتحويل الأموال إلى البنوك المصرية من خلال الشركة، وذلك بهدف تسهيل التحويلات المالية على العملاء والتيسير عليهم؛ ترسيخاً لمبادئ الشمول المالي.

ويُذكر أن هيكل المساهمين في أيباج يتكون من مجموعة سرهنك التي تمتلك 60 في المائة من أسهمها، والبنك الأهلي المصري 15 في المائة، وبنك مصر 15 في المائة، وبنك القاهرة 10 في المائة. تأسست أيباج منذ 28 عامًا، وتقدم خدماتها من خلال 38 فرعًا من فروع IBAG، بالإضافة إلى 106 فرعا في البنك الأهلي المصري وبنك مصر.

سجلت شركة أيباج لتحويل الأموال، معدل نمو بزيادة قدرها 07.0 في المائة في عام 2022 مقارنة بعام 2021. 

وكشفت شركة أيباج الوكيل الرسمي والأقدم لشركة ويسترن يونيون العالمية في مصر منذ العام 1995، أن عدد التحويلات من المصريين في الخارج بلغ 2,8 مليون بقيمة 1,65 مليار دولار أمريكي تم صرفها لما يزيد عن 800 ألف عميل.

مع هذا النمو وإلى جانب خططها المستقبلية، من المتوقع أن يصل حجم التحويلات عبر أيباج إلى 3.5 مليار دولار بحلول عام 2025؛ مما ينتج عنه مضاعفة حصة الشركة في السوق المصرية خلال الأعوام الثلاثة المقبلة.

مواضيع ذات صلة

5 مليارات جنيه أرباح “الإسكندرية” بنمو 75.7% في 2023

Nesrine Bouhlel

12 مليار دولار تعاملات الإنتربنك الدولاري في مصر

Nesrine Bouhlel

بنوك مصرية تصدر شهادات إدخار بحد أدنى مليون جنيه للشراء

Nesrine Bouhlel