أخبار صيرفة إسلامية مميز 🇰🇼

عمومية الكويت الدولي تقر توزيع 4 فلوس للسهم الواحد

بنوك عربية

أقرت الجمعية العامة العادية وغير العادية لبنك الكويت الدولي، مقترح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح سنوية، وأسهم منحة مجانية عن 2022، مع زيادة رأسمال البنك بعد تعديل النظام الأساسي.

ووفق بيان لبورصة الكويت، صادقت العمومية على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 4% من القيمة الاسمية للسهم بواقع 4 فلوس للسهم الواحد وبإجمالي 4.24 مليون دينار؛ وذلك للمساهمين المقيدين في السجلات، كما في نهاية يوم الاستحقاق المحدد 13 أبريل بعد استبعاد أسهم الخزينة.

كما اعتمدت توزيع أسهم منحة مجانية بنسبة 4% من رأس المال المصدر والمدفوع بإصدار 47.12 مليون سهم جديد توزع للمساهمين المقيدين في السجلات، كما في نهاية الاستحقاق 13 أبريل، كل منهم بنسبة ما يملكه وبواقع 4 أسهم لكل 100 سهم.

وسيتم تغطية قيمة الزيادة الناتجة عن ذلك في رأس المال المصدر والمدفوع والبالغة 4.71 مليون دينار من حساب الأرباح والخسائر، وتفويض مجلس الإدارة في التصرف في كسور الأسهم.

وأوضح البنك أن توزيع الأرباح النقدية وأسهم المنحة المجانية سيتم توزيعه على المساهمين المستحقين اعتباراً من يوم الأربعاء 19 أبريل المقبل، مع تفويض مجلس الإدارة في تعديل الجدول الزمني في حال عدم إتمام إجراءات الشهر قبل تاريخ الاستحقاق بثمانية أيام عمل على الأقل.

مواضيع ذات صلة

4.8 ملايين دينار أرباح وربة الكويتي في الربع الأول

Baidaa Katlich

أرباح بيتك الكويتي تنمو 0.5% في الربع الأول

Baidaa Katlich

35 مليون دينار أرباح العربي الإسلامي الدولي-الأردن العام الماضي

Baidaa Katlich