أخبار مميز 🇰🇼

الكويت الوطني يبدأ توزيع الأرباح السنوية في 10 أبريل المقبل

بنوك عربية

أعلن بنك الكويت الوطني، أنه سيبدأ اعتباراً من يوم الاثنين الموافق 10 أبريل المقبل توزيع الأرباح النقدية، وأسهم المنحة المجانية التي قررتها الجمعية العامة العادية.

وستكون التوزيعات وفق بيان للبنك، للمساهمين المقيدين في سجلات مساهمي البنك كما في نهاية يوم الاستحقاق المحدد له يوم الأربعاء الموافق 5 أبريل 2023.

ولفت البيان، إلى أنه يتم توزيع باقي الأرباح النقدية بنسبة 25% من القيمة الاسمية للسهم الواحد، بواقع 25 فلساً للسهم، وتقيد الأرباح النقدية في حسابات المساهمين المستحقين لها، والذين لديهم حسابات لدى بنك الكويت الوطني، أو لدى البنوك المحلية، أو فروع البنوك الأجنبية بدولة الكويت للمساهمين المسجلين في خدمة التحويل الإلكتروني الخاصة بتوزيع الأرباح.

كما توزع الشركة الكويتية للمقاصة باقي الأرباح النقدية للمساهمين الآخرين حسب القواعد المعمول بها لديها.

أما الأسهم المجانية فسيتم توزيع 5% من رأس المال المصدر والمدفوع للمساهمين المستحقين لها كل منهم بنسبة ما يملكه وبواقع 5 أسهم لكل 100 سهم، وتدرج أسهم المنحة المجانية بحسابات تداول المساهمين المستحقين لها لدى الشركة الكويتية للمقاصة؛ وذلك لمن لديه رصيد أسهم بحسابات تداول.

وتدرج أسهم المنحة المجانية في سجل مساهمي البنك لدى الشركة الكويتية للمقاصة؛ للمساهمين الآخرين المستحقين لها ممن ليس لديهم رصيد أسهم بحسابات تداول لدى الشركة الكويتية للمقاصة، وتُطبق أحكام القانون والعقود ذات الصلة في شأن أسهم المنحة المجانية الموزعة عن أسهم مرهونة.

مواضيع ذات صلة

أرباح ظفار العماني تنمو 9% في الربع الأول من عام 2024

Baidaa Katlich

4 ملايين ريال أرباح نزوى العماني في الربع الأول

Baidaa Katlich

صحار الدولي العماني يحقق قفزة هائلة في أرباحه الفصلية بنسبة 88.8%

Baidaa Katlich