أخبار تكنولوجيا مالية مسؤولية إجتماعية مميز 🇪🇬

بنك مصر يشارك في المرحلة الثانية من مبادرة “فينتكرز”

بنوك عربية

أبرم بنك مصر بروتوكول تعاون مع شركة “pmaestro” الشريك التنفيذي لمبادرة فينتكرز/ FINTEKRS، وذلك للمشاركة في المرحلة الثانية من المبادرة التي تهدف لدعم الشركات الناشئة ورواد الأعمال العاملين في مجال التكنولوجيا المالية والقطاعات المغذية والداعمة لها.

ومن المنتظر أن تنطلق المرحلة الثانية من المبادرة في محافظة أسيوط والمحافظات المجاورة لها، لدعم الشركات الناشئة في صعيد مصر، مع إتاحة الفرصة للتسجيل للتقديم بالمبادرة من خلال منصات التواصل الاجتماعي لضمان الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من رواد الأعمال.

جاءت مشاركة بنك مصر في ثاني مرحلة من المبادرة حرصًا منه على دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة، وتوفير كل الدعم اللازم للنهوض بها ومساعدتها على تذليل كافة العقبات التي قد تواجهها. 

كما أن البنك طرح مؤخرًا برنامج الابتكار التشاركي مع الشركات الناشئة لتقديم خدمات الدعم الفني والاستثماري والتسويقي للشركات المنضمة للبرنامج، واكتشاف فرص جديدة للشراكات مع بنك مصر بهدف تحقيق نمو أسرع لهذه الشركات، خاصة في هذه الآونة التي تتسم بوجود ظروف عالمية تؤثر بشكل كبير على إقتصادات الدول والشركات.

ويٌشار إلى أن برنامج بنك مصر للابتكار التشاركي مع الشركات الناشئة الذي تم إطلاقه في 2022؛ يُعد إحدى الركائز الأساسية من برنامج التحول الإستراتيجي الشامل لبنك مصر، الذي يشتمل على منظومة التحول الرقمي الشاملة داخل البنك.

وطرح البنك صندوق الاستثمار NCLUDE بالتعاون مع عدة بنوك أخرى، تنفيذًا لتوجهات الدولة الإستراتيجية لدعم المبتكرين الشباب الذين ستقع على عاتقهم مسؤولية بناء الاقتصاد المصري المستقبلي، حيث يستهدف الصندوق تعزيز الابتكار في مجال التكنولوجيا المالية والشمول المالي.

ويهدف بنك مصر لدعم قطاع المشروعات على إختلاف أحجامها، وترسيخ مفهوم ريادة الأعمال باعتبارها قاطرة النمو الاقتصادي. 

ودشن البنك عددا من مراكز خدمات تطوير الأعمال، وذلك بهدف دعم رواد الأعمال، وإطلاق الطاقات الكامنة لدى الشباب، وزيادة عدد المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتشجيع الشركات الناشئة والقائمة في القطاعات الاقتصادية المستهدفة؛ لتعزيز المنتج المحلي من خلال صناعة وطنية تمتلك القدرة على المنافسة، وغزو أسواق جديدة على الصعيد الدولي.

كما يسعى بنك مصر على تعزيز نجاحه والمشاركة بفاعلية في تقديم الخدمات والدخول في المبادرات والبروتوكولات التي تلبي إحتياجات كافة شرائح العملاء، حيث إن قيم وإستراتيجيات عمل البنك تعكس دائمًا التزامه بالتنمية المستدامة والرخاء لمصر.

مواضيع ذات صلة

بنوك مصرية تصدر شهادات إدخار بحد أدنى مليون جنيه للشراء

Nesrine Bouhlel

نزوى العماني يطلق عرض تمويل سيارات مميزًا خلال شهر رمضان

Baidaa Katlich

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel