أخبار أخبار عالمية مميز 🇪🇬

اليوم.. المركزي المصري يبحث أسعار الفائدة

بنوك عربية

تبحث لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، اليوم الخميس الموافق لـ 30 مارس 2023، أسعار الفائدة.

وترجح أغلبية توقعات الإقتصاديين وبنوك الاستثمار إلى إتجاه البنك المركزي المصري لرفع جديد بنحو من 200 نقطة إلى 300 نقطة في محاولة لكبح جماح التضخم.

وكانت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري قد قررت في إجتماعها 02 فبراير 2023، إبقاء سعر الفائدة على الودائع والإقراض لليلة واحدة دون تغيير عند 16.25 في المائة و17.25 في المائة على التوالي، بعد أن رفعت أسعار الفائدة بمقدار 800 نقطة أساس خلال عام 2022 وبمقدار 500 نقطة أساس في الربع الرابع على حدة.

ونما معدل التضخم في مصر إلى 31.9 في المائة على أساس سنوي في فبراير من مستواه عند 25.8 في المائة على أساس سنوي في الشهر السابق له؛ وفقاً لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بمصر.

وبخصوص الصعيد العالمي، رفع البنك الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي(البنك المركزي المصري) أسعار الفائدة الشهر الجاري بمقدار 25 نقطة أساس، وبذلك يصل إجمالي مقدار الزيادة منذ بداية العام وحتى الآن إلى 50 نقطة أساس، بعد أن رفع أسعار الفائدة بمقدار 425 نقطة أساس على مدار عام 2022.

مواضيع ذات صلة

المركزي الأردني يُبقي على أسعار الفائدة دون تغيير

Baidaa Katlich

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

التوقعات والمخاطر تتصدر تقرير النقد الدولي

Nesrine Bouhlel