أخبار تكنولوجيا مالية مميز 🇮🇶

9 تدابير لحماية البنوك العراقية من القرصنة .. تعرف عليها

بنوك عربية

أكد البنك المركزي العراقي أن البنوك العراقية مؤمنة من عمليات الاختراق والقرصنة من خلال تسعة تدابير أساسية، مشيرا إلى أن الأنظمة الحديثة للحماية ساهمت في سلامة البنوك والبنك المركزي من الاختراق.

ووفقا للمركزي العراقي فإن اعتماد الأنظمة الحديثة، و تحديث وتطوير البنى التحتية وأنظمة الدفع بأحدث الإصدارات والاعتماد على المعايير العالمية الرصينة وبآخر النسخ، وتوعية المستخدمين، بالإضافة إلى توجيه جميع المشاركين من المصارف وشركات الدفع باقتناء برامج حماية رصينة، واعتماد معايير عالمية وتطبيقها على الأنظمة الخاصة بهم”، نعتبر أهم النقاط في حماية البنوك من عمليات القرصنة.

وتابع أن “عمليات التأمين تضمنت كذلك تهيئة الكوادر وتدريبهم لمواجهة أية عملية اختراق، فضلا عن وجود مركز تعاف من الكوارث في حال وجود أي خلل والتأكد من استمرار الخدمة دون تأثير”.

ولفت في نقطة ثامنة إلى “وجود أكثر من بيئة عمل test environment لغرض اختبار أية فكرة او تحديث قبل تحويلها على البيئة الحقيقية live environment   وأخيرا اعتماد تطبيق sand box وهي تجربة أو فكرة أو مشروع على بيئة حقيقية محددة لمعالجة أي خلل أو تأثير سلبي قبل تطبيقها على البيئة الحقيقية”.

مواضيع ذات صلة

المركزي العراقي: مبادرة قروض الإسكان مستمرة

Rami Salom

اجتماع بين المركزي العراقي والخزانة الأمريكية لمناقشة العقوبات

Rami Salom

العراق يحاول استرداد الديون المتعثرة

Rami Salom