أخبار أخبار عالمية مميز 🇰🇼

النقد الدولي يتوقع نسب نمو للناتج المحلي الكويتي عن العام الماضي!

بنوك عربية

أعلن بنك الكويت المركزي، عن انتهاء مهمة بعثة خبراء صندوق النقد الدولي للبلاد، إذ قدموا تقريرًا حول المشاورات الدورية السنوية لعام 2023.

وأكد الخبراء أن الاقتصاد الكويتي تعافى من آثار جائحة كورونا، وأشاروا إلى توقعات بنمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي بنسبة 8.2% في عام 2022.

وأوضح بيان صحفي صادر عن المركزي، أن البعثة الخاصة بالمشاورات التي استمرت من 16 إلى 30 مايو الماضي جاءت بموجب المادة الرابعة لاتفاقية إنشاء الصندوق، وتم التنسيق مع الجهات المحلية المعنية لإنجاز الترتيبات الخاصة بزيارة الخبراء، بما في ذلك جمع المعلومات والبيانات وترتيب الاجتماعات.

وأشار البيان إلى أن خبراء الصندوق أكدوا نجاح المركزي في المحافظة على الاستقرار المالي، وأن البنوك الكويتية تتمتع برؤوس أموال وسيولة جيدة، بشكل يتجاوز بسهولة المتطلبات التنظيمية الاحترازية.

كما أوضح البيان أن نسبة القروض غير المنتظمة ما زالت منخفضة، وأن النمو في الائتمان الممنوح للقطاع الخاص مستمر، على الرغم من رفع بنك الكويت المركزي أسعار الفائدة بمقدار 250 نقطة أساس منذ بدء دورة تشديد السياسة النقدية في العام الماضي.

وأشار البيان إلى وجود مخاطر مرتفعة تحيط بالتوقعات الاقتصادية، بما في ذلك التقلبات في أسعار النفط وإنتاجه، والتي تعتبر عوامل عالمية تشكل مخاطر من جانبي النمو الاقتصادي والتضخم، ويمكن أن تنعكس آثارها على أرصدة المالية العامة والميزان الخارجي.

مواضيع ذات صلة

بيتك الكويتي يوقع عقد إعادة إعمار منطقة حريق المباركية

Baidaa Katlich

فيتش تؤكد تصنيفات بنك الكويت الدولي

Baidaa Katlich

الخليج الكويتي يحصل على رخصة تسويق محفظة عقارات أمريكية

Baidaa Katlich