أخبار مميز 🇰🇼

5 مليارات دينار إجمالي الاستثمار الأجنبي في الكويت

بنوك عربية: كشفت بيانات بنك الكويت المركزي أن حجم الاستثمار الأجنبي المباشر في الكويت قد شهد ارتفاعا قياسيا بنهاية النصف الأول من عام 2023، حيث بلغ 5 مليارات دينار (نحو 16.16 مليار دولار)، مسجلة بذلك ارتفاعا بنسبة 4.1% عن مستواه نهاية الربع الأول من العام الحالي، البالغ 4.8 مليارات دينار.

وجاء هذا الارتفاع مدفوعا بزيادة الاستثمارات في قطاعات الصناعة والعقارات والإنشاءات.

ووفقا للبيانات الإحصائية الفصلية الصادرة عن بنك الكويت المركزي، بلغ حجم الاستثمارات الكويتية المباشرة في الخارج 14.69 مليار دينار في نهاية النصف الأول من عام 2023، مسجلة انخفاضا بنسبة 1.6% مقارنة بمستواها في نهاية الربع الأول البالغة فيه 14.95 مليار دينار.

وأظهرت البيانات أن وضع الاستثمار الدولي للكويت (إجمالي الموجودات مطروحاً منه إجمالي المطلوبات) وصل إلى 33.2 مليار دينار في نهاية النصف الأول من العام الحالي، مسجلةً ارتفاعا بنسبة 1.4٪ مقارنة بمستواها في نهاية الربع الأول البالغ 32.77 مليار دينار.

وتعليقا على هذه النتائج، قال محافظ بنك الكويت المركزي، محمد الهاشل: “نشهد ارتفاعا قياسيا في الاستثمار الأجنبي المباشر في الكويت، وهو ما يعكس ثقة المستثمرين الأجانب في اقتصاد البلاد.”

وأضاف: “سنواصل العمل على تعزيز جاذبية الكويت للاستثمارات الأجنبية، من خلال تحسين البيئة الاستثمارية وتقديم التسهيلات اللازمة للمستثمرين.”

مواضيع ذات صلة

مزن للصيرفة الإسلامية تطلق منصة إلكترونية متطورة للخدمات المصرفية للشركات

Baidaa Katlich

الكويت الوطني يطلق تجربة فاخرة لعملائه بالشراكة مع فندق جراند حياة

Baidaa Katlich

النقد الفلسطينية تدين تدخلات الاحتلال في القطاع الصيرفي

Baidaa Katlich