أخبار مميز 🇪🇬

157 مليارات جنيه محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة في البنك الأهلي المصري

بنوك عربية: أعلن يحيي أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أن حجم محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالبنك بلغت 157 مليار جنيه مصري، تستحوذ على نحو 45% من إجمالي محفظة البنك، يستفيد منها نحو 130 ألف عميل حاليا .

وكشف أبو الفتوح – في كلمته خلال فعاليات مؤتمر الناس والبنوك في دورته السابعة عشر تحت عنوان “الطريق إلي الاستدامة والاقتصاد الأخضر” – أن القطاع المصرفي أدى دورا مهما في عملية التحول للاقتصاد الأخضر والتمويل المستدام ، وأنه لا يمكن تحقيق الاستدامة بدون القطاع المصرفي الذي يقوم بتوجيه التمويل للمشروعات صديقة البيئة الخضراء .

وأضاف أن الكثير من البنوك اهتمت بتطبيق مبادئ الاستدامة في كافة القطاعات وإصدار تقرير الاستدامة الشامل ،منوها أن البنك الأهلي المصري قام بإصدار تقرير البصمة الكربونية والبيئية ، وتقرير التأثير المجتمعي بجانب أول تقرير للصيرفة المسؤولة، وفق وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأوضح أن البنك المركزي المصري قد ألزم كافة البنوك بتخصيص نسبة 25% من محفظة القروض للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ،على ان يكون 10%؜ من محفظة التمويلات مخصص لتمويل المشروعات الصغيرة فقط.

مواضيع ذات صلة

الإسلامي للتنمية يعزز ترابط المالية الإسلامية والمستدامة

Rami Salom

100 مليون يورو من الفرنسية للتنمية لبنك الجماعات المغربي

Nesrine Bouhlel

 المالية الموريتانية تجتمع مع الإسلامي للتنمية

Nesrine Bouhlel