أخبار مميز 🇯🇴

أرباح مجموعة البنك العربي تنمو 52% في العام 2023

بنوك عربية: حققت مجموعة البنك العربي نتائج مالية مميزة في العام 2023، حيث بلغت أرباحها بعد الضرائب والمخصصات 829.6 مليون دولار أمريكي، بزيادة قدرها 52% عن العام السابق.

وأوصى مجلس إدارة البنك بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 30% على المساهمين، معبراً عن ثقته في مستقبل البنك وقدرته على مواجهة التحديات الاقتصادية والمالية.

وأكدت المجموعة على قوة مركزها المالي، حيث بلغت حقوق الملكية 11.4 مليار دولار أمريكي، ونسبة كفاية رأس المال 17.5%، وفقاً لتعليمات بازل 3.

كما شهدت أصول المجموعة ومحفظة التسهيلات وودائع العملاء نمواً ملحوظاً، لتصل إلى 68.3 مليار دولار أمريكي و37.1 مليار دولار أمريكي و50.6 مليار دولار أمريكي على التوالي.

وأرجع رئيس مجلس إدارة البنك، صبيح المصري، هذه النتائج إلى السياسات الناجحة التي اتبعها البنك لتحقيق النمو المستدام في أنشطته المحلية والخارجية، والتي انعكست في ارتفاع الأرباح التشغيلية بنسبة 34% لتصل إلى 1.81 مليار دولار أمريكي.

وأشاد المصري بالدور الريادي الذي تلعبه المجموعة في منطقة الخليج العربي، والتي تساهم بشكل كبير في تعزيز أدائها وتنويع مصادر دخلها.

وأعلن المصري عن خطط البنك للتوسع في الأسواق الواعدة، مشيراً إلى أن البنك سيدخل السوق العراقي خلال العام 2024، وسيقدم حلولاً وخدمات مصرفية شاملة لعملائه.

كما أشار إلى أن البنك العربي سويسرا قام بالاستحواذ على بنك غونيه، وهو أحد البنوك العريقة في سويسرا، والذي سيعزز قدرات المجموعة في مجال إدارة الثروات والخدمات المصرفية الخاصة.

مواضيع ذات صلة

%2.7 نمو رصيد الائتمان الممنوح من القطاع المصرفي العماني

Baidaa Katlich

الكويت الدولي يطرح صكوكًا دائمة بقيمة 300 مليون دولار أمريكي

Baidaa Katlich

كابيتال إنتليجنس تؤكد تصنيفات بوبيان الكويتي

Baidaa Katlich