أخبار مميز 🇯🇴 🇮🇶

107 مليون دينار أرباح كابيتال بنك العام الماضي

بنوك عربية: ارتفعت صافي أرباح مجموعة كابيتال بعد الضرائب والمخصصات، العام الماضي، بنسبة 17% على أساس سنوي لتصل إلى 106.6 مليون دينار مدفوعة بخطة استراتيجية شاملة ومرنة تركز على الاستدامة والتحول الرقمي والارتقاء بخدمة العملاء.

وأكد رئيس مجلس إدارة المجموعة باسم السالم، أن هذه النتائج المتميزة تعد شهادة على القوة المالية للمجموعة وقدرتها على التنفيذ الناجح والمُحكم لخططها الاستراتيجية، موضحا أن موجودات المجموعة ارتفعت مع نهاية 2023 بنسبة 9.1% لتصل إلى 7.6 مليار دينار، مقارنة مع 7 مليارات دينار في نهاية 2022، إذْ يعكس هذا الارتفاع النمو في حجم الأعمال المصرفية للمجموعة، ما ساهم في تعزيز حصتها السوقية وقدرتها على تقديم الخدمات المصرفية لعملائها.

ونوه السالم إلى ارتفاع مجموع ودائع العملاء في نهاية العام الماضي بنسبة مقدارها 12.2% لتصل الى 5.5 مليار دينار، مقابل 4.9 مليار دينار، في نهاية 2022 فيما ارتفع صافي التسهيلات الائتمانية مع نهاية 2023 الى 3.4 مليار دينار مقابل 3.2 مليار دينار في نهاية 2022 أي بنسبة بلغت 5%.

وأعلن السالم أن مجلس إدارة المجموعة أوصى بعد موافقته على البيانات المالية لعام 2023 وإقرارها بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن 2023 بنسبة 15% وهي خاضعة لموافقة البنك المركزي الأردني.

مواضيع ذات صلة

مزن للصيرفة الإسلامية تطلق منصة إلكترونية متطورة للخدمات المصرفية للشركات

Baidaa Katlich

الكويت الوطني يطلق تجربة فاخرة لعملائه بالشراكة مع فندق جراند حياة

Baidaa Katlich

النقد الفلسطينية تدين تدخلات الاحتلال في القطاع الصيرفي

Baidaa Katlich