أخبار مميز 🇰🇼

وربة الكويتي يوزع أسهم منحة بواقع 6% عن 2023 على مساهميه

بنوك عربية: وافقت الجمعية العمومية العادية لبنك وربة، المنعقدة يوم السبت الموافق 13 أبريل 2024، وبنسبة حضور بلغت 55% من المساهمين، على اقتراح مجلس إدارة البنك بتوزيع أسهم منحة على المساهمين بواقع 6 أسهم لكل 100 سهم، أي ما يعادل 6% من القيمة الاسمية للسهم، وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023.

وأكد رئيس مجلس إدارة بنك وربة، حمد الساير، نجاحَ استراتيجية البنك التي اعتمدها مجلس الإدارة، والتي ركزت على تنويع مصادر الأرباح، وتجنب المخاطر، وترشيد الإنفاق، وتعزيز الإيرادات التشغيلية من الأنشطة المصرفية الرئيسة.

وأوضح الساير أن هذه الاستراتيجية أثمرت عن نمو ربحية السهم بنسبة 4.12% ليصل صافي أرباح البنك إلى 19.7 مليون دينار كويتي (حوالي 65 مليون دولار أمريكي)، محققًا ربحية 0.08 فلس للسهم.

وأوضح أن إجمالي الأصول ارتفع إلى 4.8 مليارات دينار بنسبة نمو بلغت 15% في حين ارتفع إجمالي الإيرادات التشغيلية بنسبة 53% على أساس سنوي في عام 2023 ليبلغ 245 مليون دينار وارتفعت ودائع العملاء إلى 2.9 مليار دينار بنمو 9%.

وأشار الساير إلى أن قيمة محفظة التمويل ارتفعت بنسبة 10% لتصل إلى 3.5 مليارات دينار في حين ارتفعت الحصة السوقية للبنك من التمويل المحلي بنسبة 0.7% معظمها جاء من زيادة حصة البنك في تمويل الشركات.

مواضيع ذات صلة

مزن للصيرفة الإسلامية تطلق منصة إلكترونية متطورة للخدمات المصرفية للشركات

Baidaa Katlich

الكويت الوطني يطلق تجربة فاخرة لعملائه بالشراكة مع فندق جراند حياة

Baidaa Katlich

النقد الفلسطينية تدين تدخلات الاحتلال في القطاع الصيرفي

Baidaa Katlich