أخبار مميز 🇰🇼

ارتفاع عرض النقد في الكويت إلى 39.2 مليار دينار في فبراير

بنوك عربية: أعلن بنك الكويت المركزي أمس الأحد ارتفاع عرض النقد بمفهومه الواسع (ن2) بنسبة 0.9% في فبراير الماضي على أساس شهري ليبلغ 39.2 مليار دينار كويتي.

وقالت إدارة البحوث الاقتصادية التابعة للبنك في جداول إحصائية لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن ودائع القطاع الخاص لدى البنوك المحلية بالدينار ارتفعت في فبراير الماضي 1% لتصل إلى 35.8 مليار دينار.

وأضافت أن ودائع القطاع الخاص بالعملات الأجنبية انخفضت 2.4% لتبلغ 1.7 مليار دينار فيما استقر إجمالي أرصدة مطالب البنوك المحلية على البنك المركزي بالدينار ممثلا بسندات (المركزي) عند 3.3 مليار دينار.

وأوضحت أن إجمالي موجودات البنوك المحلية ارتفع 0.6% ليبلغ 87.6 مليار دينار فيما ارتفع صافي الموجودات الأجنبية لدى البنوك المحلية 0.5% إلى 12.8 مليار دينار.

وذكرت أن الودائع لأجل لدى (المركزي) استقرت في فبراير الماضي عند 1.2 مليار دينار فيما ارتفعت أرصدة التسهيلات الائتمانية النقدية (القروض) بنسبة 1% إلى 54.3 مليار دينار.

وبينت الإدارة في جداولها أن متوسط أسعار الفائدة على سندات الخزانة لاستحقاق عام واحد استقر في فبراير الماضي عند 4.625% فيما هبط تمويل الواردات الكويتية بنسبة 17.9% إلى 456 مليون دينار بينما ارتفع متوسط سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار في فبراير الماضي بنسبة 0.1% إلى 307.8 فلسا.

مواضيع ذات صلة

مزن للصيرفة الإسلامية تطلق منصة إلكترونية متطورة للخدمات المصرفية للشركات

Baidaa Katlich

الكويت الوطني يطلق تجربة فاخرة لعملائه بالشراكة مع فندق جراند حياة

Baidaa Katlich

النقد الفلسطينية تدين تدخلات الاحتلال في القطاع الصيرفي

Baidaa Katlich