أخبار مميز 🇰🇼

“برقان الكويتي” يرفع رأسماله إلى 250 مليون دينار

رفع بنك برقان الكويتي رأسماله المُصدر والمدفوع  إلى حدود رأس المال المُصرح به من 225.94 مليون دينار إلى 250 مليون دينار بعد موافقة هيئة أسواق المال الكويتية.

وأوضح البنك في بيان نشره على موقعه الإلكتروني أن الزيادة سوف تتم عن طريق إصدار 240.58 مليون سهم تقريباً، على أن يتم تخصيص الأسهم للمساهمين المُقيدين بسجلات البنك في اليوم السابق لاستدعاء زيادة رأس المال كل بنسبة ما يملكه من أسهم في رأسمال البنك.

وأكد  البنك في بيانه على أهمية الالتزام بإعداد نشرة اكتتاب عام وفقاً للقانون رقم 7 لسنة 2010 ولائحته التنفيذية وتعديلاتها، مشيراً إلى أنه سوف يستخدم العوائد المُحققة من إصدار الأسهم في تعزيز قاعدة رأسمال البنك وفق تعليمات بنك الكويت المركزي الخاصة بمعيار كفاية رأس المال (بازل 3) للكفاية والأغراض العامة للبنك.

ولفت البنك إلى أنه قد تم تعييم شركة كامكو للاستثمار كمستشار إصدار ووكيل الاكتتاب لعملية زيادة رأس المال المُشار إليها، مضيفاً أنه بصدد التقدم لهيئة أسواق المال بنشرة الاكتتاب النهائية للموافقة عليها ليتم تسويقها بالكويت عملاً بأحكام الهيئة.

وحسب بيان البنك فإن حصيلة زيادة رأس المال تمثل تمويلاً إضافياً للبنك حتى 62 مليون دينار، كما أن عملية طرح أسهم زيادة رأس المال تُعزز معدل رأس المال الرقابي للبنك.

مواضيع ذات صلة

برقان الكويتي يحافظ على تصنيفه الائتماني مع نظرة مستقبلية مستقرة

Baidaa Katlich

الكويت الدولي يطرح صكوك بقيمة 300 مليون دولار

Nesrine Bouhlel

برقان الكويتي يحصل على تراخيص جديدة من هيئة أسواق المال

Baidaa Katlich