أخبار 🇦🇪

بنك الفجيرة الوطني يحرز تصنيفات مستقرة جديدة

تم التأكيد على تصنيف بنك الفجيرة الوطني على Baa1 / Prime-2 للودائع وعلى تصنيف A3 لتقييم مخاطر الطرف المقابل من قبل وكالة موديز وعلى تصنيف BBB+/A-2 من قبل وكالة ستاندرد آند بورز، وكلاهما يحمل تصنيف مستقر، مما يسلط الضوء على قوة البنك الأساسية، وإدارة المخاطر بحكمة ومرونة.

وفي تصريح خاص لموقع البنك نشر الأربعاء الماضي قال عيسى صالح القرق، نائب رئيس مجلس إدارة البنك “نرى بنك الفجيرة الوطني يحافظ على مسار نموه من خلال تركيز ثابت على أعماله الرئيسية، وقدرات الخدمة والابتكار المستمرة لتلبية الاحتياجات المتغيرة للعملاء، ونؤكّد على أن الأداء المالي شهد تقدماً بشكل كبير مقارنة بما شهدناه في نهاية ديسمبر 2017“.

وذكر البنك أن النتائج المالية لبنك الفجيرة الوطني والسيولة الصحية وكفاية رأس المال القوي واستراتيجية الأعمال الحكيمة، تشكّل أساساً للنمو لبقية العام وما بعده.

يشار إلى أن بنك الفجيرة الوطني قد تم تكريمه بعدد من الجوائز في الربع الثاني من هذا العام، ومنها جائزة أفضل بنك لتقديم الخدمات المصرفية للشركات في الإمارات العربية المتحدة، وأفضل بنك تجاري في دولة الإمارات العربية المتحدة، في حفل توزيع جوائز بانكر ميدل إيست للقطاع المصرفي لعام 2018، كما يحتفظ البنك للعام السابع بلقب أفضل بنك تجاري، وللمرة الرابعة على التوالي حصل على جائزة أفضل بنك لتقديم الخدمات المصرفية للشركات.

تأسس بنك الفجيرة الوطني عام 1982، ويقدم البنك خدمات مصرفية للشركات وخبرات في قطاع الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والخزينة والتمويل التجاري، فضلاً عن مجموعة خيارات للخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

مواضيع ذات صلة

“موديز” تؤكد أن تصنيفات الكويت الوطني تعكس قوة مركزه المالي

Baidaa Katlich

“موديز” تتوقع نمو الاقتصاد الإماراتي 7% في 2022

Rami Salom

“ستاندر أند بورز” تعدل النظرة المستقبلية للكويت الوطني إلى مستقرة

Baidaa Katlich