أخبار مميز 🇸🇦

سامبا تحقق أرباحاً في الربع الثاني تقدر بـ 1.4 مليار ريال سعودي

أعلنت مجموعة سامبا المالية السعودية الأربعاء الماضي عن تحقيقها أرباحاً صافية خلال الربع الثاني من العام الحالي 2018 تجاوزت 1.4 مليار ريال، بنمو تفوق نسبته أكثر من 10% بالمقارنة مع صافي أرباح الربع المماثل من العام الماضي 2017، لتصل معها أرباح النصف الثاني من العام الحالي إلى أكثر من 2.7 مليار ريال، بارتفاع تجاوزت نسبته 8% عن الفترة المماثلة من العام الماضي.

وفي تصريح خاص للمجموعة أرجع عيسى بن محمد العيسى رئيس مجلس إدارة مجموعة سامبا المالية، النتائج التي حققتها المجموعة إلى القدرة في الحفاظ على الأداء المتميز لمختلف القطاعات، والأنشطة التابعة للبنك، ما أسهم في تنمية العوائد والإيرادات وتحفيز معدلات النمو على النحو المأمول.

كما أوضح العيسى أن البنك تمكن من تحقيق ارتفاع من إيراداته المتأتية من دخل العمولات الخاصة بنسبة تجاوزت 11%، بالمقارنة مع الربع الثاني من العام الماضي، إلى جانب ارتفاع إيرادات دخل العمليات الأخرى بنسبة قدرها 21% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، كما أن المجموعة استمرت مع مطلع العام الحالي بجهودها لتعزيز مركزها المالي، بما انعكس على تنمية موجودات البنك التي بلغت مع نهاية الربع الثاني 232 مليار ريال.

وأضاف العيسى، بأنه نتيجة للأداء المتميز للمجموعة، فقد قرر المجلس التوصية بتوزيع أرباح عن النصف الأول لعام 2018م قدرها 1.911 مليار ريال بواقع 80 هللة للسهم الواحد بعد خصم الزكاة، تفوق ما تم توزيعه عن نفس الفترة من العام المالي 2016 بنسبة زيادة بلغت 78%.

ولفت العيسى في تصريحه إلى أن المجموعة جاءت على قائمة أفضل بنك عربي لعام 2018 بعد استحواذه على إجماع المحكمين لجوائز التميز والإنجاز المصرفي العربي الصادرة عن الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب، بالإضافة إلى حصوله على جائزة أفضل بنك في المملكة العربية السعودية للسنة الثالثة عشر على التوالي من مجلة غلوبال فاينانس.

مواضيع ذات صلة

20 مليار دولار السيولة المحلية لفلسطين في الربع الثاني

Baidaa Katlich

موجودات المركزي السعودي ترتفع 6.4 مليار ريال في يوليو

Rami Salom

799.9 مليار دولار أصول القطاع المصرفي السعودي

Nesrine Bouhlel