أخبار 🇦🇪

دبي للخدمات المالية تبرم اتفاقية للتكنولوجيا المالية مع سنغافورة

وقعت سلطة دبي للخدمات المالية أمس الخميس مع السلطة النقدية فى سنغافورة اتفاقية من أجل دعم نمو الابتكار في قطاع الخدمات المالية، وتبادل المعلومات حول الأمور الرقابية بين السلطتين.

وتنص الاتفاقية بحسب وكالة أنباء الإمارات على توفير إطار عمل للتعاون وتقديم آلية تُمكّن الجهتين من توجيه وإحالة الشركات الابتكارية إلى الجهات المختصة في مجال التكنولوجيا المالية “فينتيك”، كما تعكس هذه الاتفاقية التزام كلتا السلطتين بتطوير بيئة تدعم التطور المستدام للخدمات المالية من خلال التكنولوجيات الناشئة.

وتركز الاتفاقية بحسب الوكالة على آلية الإحالات التي ستمكن السلطتان من توجيه وإحالة الأعمال بينهما في مجال الابتكار، كما أنها تحدد عملية تبادل واستخدام المعلومات المتعلقة بالابتكار في أسواق كل منهما.

وأضافت الوكالة أن الطرفين قد تعاقدا أيضاً على تأسيس مشاريع مشتركة بشأن الاستخدام المبتكر للتكنولوجيا الرئيسية، مثل الدفع بواسطة الهاتف النقال، والبلوكتشين، والدفاتر الحسابية الموزعة، والبيانات الكبيرة، والمنصات المرنة، بالإضافة إلى مجالات جديدة في التكنولوجيا.

وانضمت السلطتان بحسب الوكالة إلى عضوية الشبكة العالمية للابتكار المالي التي أنشئت مؤخراً والمؤلفة من 12 هيئة تنظيمية ومنظمات أخرى في العالم، من أجل تبادل خبرات الابتكار المالي، وقد سبق للإمارات ضمن هذه الشبكة إبرام اتفاقيات للتكنولوجيا المالية مع لجنة الأوراق المالية، والاستثمارات الأسترالية، وسلطة هونغ كونغ النقدية، ولجنة الأوراق المالية والسلع المستقبلية، وهيئة التأمين في هونغ كونغ، ولجنة الأوراق المالية الماليزية.

يشارإلى أن أول مذكرة تفاهم تم توقيعها بين سلطة دبي للخدمات المالية والسلطة النقدية فى سنغافورة تمت في عام 2008، لتوفر أساساً رسمياً للتعاون في الإشراف على المصارف والتأمين وأسواق رأس المال.

مواضيع ذات صلة

النقد الفلسطينية تؤكد على أهمية التكنولوجيا المالية في دعم الاقتصاد

Baidaa Katlich

الإمارات للتنمية يدعم قطاع الصناعة ب 2.4 مليار درهم

Rami Salom

وربة الكويتي يختتم برنامج “The Social Hub”

Baidaa Katlich