أخبار مميز 🇦🇪

أبوظبي للأوراق المالية يدرج صكوكا للدار للاستثمار بـ 500 مليون دولار

أدرج سوق أبوظبي للأوراق المالية نقلاً عن وكالة أنباء الإمارات اليوم الأحد صكوكا جديدة للدار للاستثمار بقيمة 500 مليون دولار أمريكي، وتم تسعير الصكوك بمعدل ربح يبلغ 4.75% لأجل سبع سنوات وسيبدأ التداول اليوم.

وشهد الإصدار بحسب الوكالة طلبا استثنائيا من المستثمرين الأمر الذي يعكس مكانة الدار للاستثمار القوية باعتبارها الشركة الحاصلة على أعلى تصنيف ائتماني لشركة غير حكومية في المنطقة.

وتعد الدار للاستثمار مملوكة بالكامل من قبل شركة الدار العقارية وهي مدرجة أيضا في سوق أبوظبي للأوراق المالية، وتم إدراج هذه الصكوك بشكل أساسي في بورصة أيرلندا ليتم بدء التداول عليها الآن في كل من “يورونكست دبلن” وسوق أبوظبي للأوراق المالية.

وأكد الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية أن هذا الإدراج المشترك يعد تأكيدا جديدا على ريادة السوق وتفوقه على صعيد أسواق أوراق المال في المنطقة نظرا للثقة التي يحظى بها وجاهزيته لإدراج وتداول أدوات الدخل الثابت، وإعتماده على نظام متطور للتسوية والمقاصة.

وأضاف قائلاً أن سوق أبوظبي للأوراق المالية رسخ مكانته كوجهة مفضلة للإدراج والتداول في المنطقة حيث يمتلك السوق بنية تحتية ذات معايير عالمية لإدراج وتداول الأوراق المالية المتنوعة ويمنح المستثمرين فرصة لاستثمار مدخراتهم ضمن بيئة قانونية تعتمد أفضل الممارسات العالمية في مجال الإفصاح والشفافية وبيئة اقتصادية وتشريعية مستقرة”.

من جانبه قال جريج فيور الرئيس التنفيذي المالي للدار “يسرنا اليوم الاحتفال ببدء التداول على الصكوك الجديدة للدار للاستثمار.. ويأتي هذا الإدراج تماشيا مع أهدافنا الاستراتيجية الطامحة إلى تعزيز مكانة الدار للاستثمار لتكون منصة رئيسية توفر تكلفة فعالة لأصحاب العقارات في المنطقة.. ويعد انخفاض تكلفة رأس المال الناتج عن إصدار الصكوك الناجح خطوة هامة نحو تحقيق هذا الهدف”.

وكان سوق أبوظبي للأوراق المالية أدرج في شهر مايو من العام الجاري سندات سيادية أصدرتها وزارة المالية والخزانة المالديفية نيابة عن حكومة المالديف بقيمة 100 مليون دولار وذلك لصالح صندوق أبوظبي للتنمية.. وهذا الإدراج هو الأول من نوعه في دولة الإمارات والمنطقة.