أخبار 🇶🇦

إدراج ستة من عملاء بنك الدوحة في قائمة التميز للشركات

أشادت محفظة بنك الدوحة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة بحصول ستة من عملاء البنك من الشركات الصغيرة والمتوسطة على جوائز التميز ضمن أفضل الشركات الصغيرة والمتوسطة في قطر من مصرف قطر المركزي وبنك قطر للتنمية، وذلك خلال الحفل الذي أقامه بنك قطر للتنمية لتكريم أفضل 50 شركة صغيرة ومتوسطة في قطر ضمن برنامج قائمة التميز للشركات الصغيرة والمتوسطة لعام 2018.

وأكد بنك الدوحة على أهمية الدور الحيوي الذي تلعبه الشركات الصغيرة والمتوسطة في تنمية الاقتصاد القطري، وذكر البنك أنه أول من أطلق برنامج مخصص للشركات الصغيرة والمتوسطة تحت اسم “تطوير” في عام 2008، موضحا أنه كان يهدف من إطلاقه لهذه المبادرة إلى المشاركة في التنويع الاقتصادي في قطر من خلال تشجيع قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وهنأ البنك عملاءه على أدائهم في السوق القطري من خلال تبني نماذج أعمال فعّالة وإحداث تأثير إيجابي على الاقتصاد القطري، والعملاء الحائزون على الجوائز هم: شركة New Era Controls، ومدرسة Olive International School، وشركة Q-Star Trading Co.، وشركة Shahjan Trading & Contracting، وشركة Q Tickets & Events، وشركة Quantum Qatar.

وقد قام بنك الدوحة من جانبه بتكريم عملائه الستة الحائزين على جوائز التميز، وبهذه المناسبة، أعرب سي. كيه. كريشنان، رئيس الخدمات المصرفية التجارية ببنك الدوحة “الفائز بجائزة التميز للشركات الصغيرة والمتوسطة اليوم سيكون أحد المساهمين الرئيسيين في التنمية الشاملة للنظام الإيكولوجي للشركات الصغيرة والمتوسطة في قطر، وتهدف قائمة التميز للشركات الصغيرة والمتوسطة إلى توفير منصة للشركات الصغيرة والمتوسطة لإبراز تفوقها”.

ومن جانبه قال أتول كينرا، رئيس قسم الشركات الصغيرة والمتوسطة في بنك الدوحة في تصريح خاص للبنك “لا يقدم بنك الدوحة التمويل للمشاريع الصغيرة والمتوسطة فحسب، بل يقدم أيضاً حلولاً متكاملة للشركات الصغيرة والمتوسطة لمساعدتها في النمو على الصعيدين المهني والتجاري”.

ويقدم بنك الدوحة أحد الشركاء في برنامج “الضمين” التابع لبنك قطر للتنمية، لكفالة الائتمان الذي تقدمه البنوك للشركات الصغيرة والمتوسطة، عددا من المنتجات لتلبية متطلبات رأس المال طويلة الأجل للعملاء بالإضافة إلى التسهيلات قصيرة الأجل الخاصة بتمويل رأس المال العامل، ويشمل نطاق المنتجات التي يقدمها بنك الدوحة القروض التجارية، وتسهيلات المشتريات قصيرة الأجل، وخصم الفواتير/ الشيكات، وتسهيلات الجاري مدين، وخطابات الاعتماد، وخطابات الضمان (الكفالات). كما أن بنك الدوحة هو ولا سيما تلك العاملة في مجال التصنيع والخدمات.