أخبار أخبار عالمية مميز

الخزانة الأمريكي: السيولة كافية لمواصلة الأسواق عملها الطبيعي

ذكرت وكالة الأنباء العمانية في خبر نشرته أمس الثلاثاء أن ستيفن منوشن وزير الخزانة الأمريكي الذي أجرى مباحثات على انفراد مع رؤساء أكبر ستة مصارف أمريكية أكد أن هناك سيولة كافية لمواصلة الأسواق لعملياتها بشكل طبيعي رغم إغلاق مؤسسات الحكومة.

وقال منوشن نقلا عن الوكالة في بيان نشر على حسابه على تويتر وأورده راديو سوا إن المسؤولين الستة “أكدوا توفر سيولة كبيرة لتقديم قروض للمستهلكين، وعمليات الأسواق وكافة العمليات الأخرى كما أكدوا أن الأسواق تعمل بشكل طبيعي”.

وأضافت الوكالة أن وزارة الخزانة الأمريكية قد أشارت إلى أن منوشن سينظم اتصالًا هاتفيًا مع مجموعة عمل حول الأسواق المالية يترأسها بنفسه، تضم المسؤولين عن الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي)، وسلطات البورصة ومسؤولين في أسواق المواد الأولية ومنظمين ماليين آخرين سيتم خلاله بحث تنسيق الجهود لضمان سير عمليات السوق بشكل طبيعي”.

وكان مايك مولفيني مدير الموازنة في البيت الأبيض بحسب الوكالة قد حذر الأحد الماضي من أن الإغلاق الجزئي للحكومة الذي يشل واشنطن، قد يمتد إلى العام المقبل وولاية الكونغرس الجديد.

وأوضحت الوكالة أن الإغلاق الجزئي للإدارة الأمريكية يأتي بسبب استمرار الخلاف بين الكونجرس والرئيس دونالد ترامب حول تخصيص أموال لبناء جدار على الحدود مع المكسيك.