أخبار فعاليات 🇦🇪

أبوظبي الإسلامي يحصد جائزة أفضل ممول إسلامي

حصد مصرف أبوظبي الإسلامي جائزة أفضل ممول إسلامي خلال حفل توزيع جوائز تمويل التجارة الدولية لعام 2019، وتأتي الجائزة بحسب خبر نشره البنك اليوم الإثنين لجهود المصرف في مجال تمويل المشاريع المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وتمكين الشركات على اختلاف أحجامها من تحقيق الاستفادة من معاملات التمويل التجاري.

وتمنح جوائز تمويل التجارة الدولية كل عام للمصارف ومنظمي صفقات التمويل التجاري الذين ساهموا في تعزيز التدفقات العالمية للأعمال والتجارة. وتتولى لجنة من الخبراء المتخصصين في التجارة اختيار الفائزين بعد مراجعة ترشيحاتهم بشكل مستقل وفق سلسلة من المعايير القياسية.

 وتعليقًا على الفوز بالجائزة، قال هيثم المعايرجي، الرئيس العالمي لقطاع التعاملات المصرفية في مصرف أبوظبي الإسلامي في تصريح خاص للبنكندرك في مصرف أبوظبي الإسلامي الإقبال المتزايد على حلول التمويل التجاري الإسلامي من قطاع المؤسسات بمختلف أحجامها، ولتلبية هذا الطلب، قمنا بضخ استثمارات مكثفة في حلولنا الخاصة بإدارة النقد والتجارة والمتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، كما نجحنا في طرح تكنولوجيا رائدة ضمن قطاعنا لتحسين تكلفة وسهولة الوصول إلى حلول ومنتجات تمويل التجارة التي نقدمها. هذا ويتمتع المصرف بعلاقات تعاون مع شبكة واسعة من بنوك المراسلة، مما يساعده في اختصار دورة رأس المال العامل للشركات لتقليل المخاطر ودعم نمو أي نوع من الأعمال بدءا من الشركات الكبرى متعددة الجنسيات وصولا إلى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الناشئة“. 

وتجدر الإشارة إلى أن مصرف أبوظبي الإسلامي قد فاز خلال الأشهر الماضية بالعديد من الجوائز المرموقة تقديراً لتميزه وريادته، ومنها جائزةأفضل مصرف إسلامي في العالممن مجلةذا بانكرالتابعة لصحيفةفاينانشال تايمز، وجائزةأفضل مزود للخدمات المصرفية المتميزة في دولة الإماراتمن مجلةبانكر ميدل إيستوجائزةأفضل مصرف خاص للتمويل الإسلامي في الشرق الأوسطمن مجلةبرايفت بانكر إنترناشيونال“.