أخبار 🇧🇭

جمعية مصارف البحرين تنظم ملتقاها الحواري لـ 2019

نظمت جمعية مصارف البحرينالملتقى الحواري المفتوح 2019” وذلك تحت رعاية مصرف البحرين المركزي، والذي تم خلاله عرض حول برامج ورؤى مصرف البحرين المركزي من أجل المضي قدما في تطوير القطاع المالي والمصرفي في مملكة البحرين، والمحافظة على ريادته، والارتقاء بأداء البنوك والمؤسسات المالية.

وأكد محافظ مصرف البحرين المركزي رشيد المعراج حرص المركزي على العمل مع جمعية مصارف البحرين من أجل مواصلة النهوض بالقطاع، والوقوف على المبادرات النوعية التي تنفذها بنوك ومؤسسات مالية من أجل تطوير العمل المصرفي.

وقد ناقشالملتقى الحواري المفتوح 2019” جملة من المحاور من بينها الفرص والتحديات الناجمة عن تنفيذ البرنامج الحكومي للتوازن المالي، والتقدم الكبير الذي تحرزه مملكة البحرين على صعيد تطبيقات التكنولوجيا المالية في العمل المصرفي، وبشكل خاص التقدم المحرز في موضح الخدمات المصرفية المفتوحة Open Banking والتي تفتح الطريق أمام منتجات وخدمات جديدة تساعد العملاء والشركات الصغيرة والمتوسطة في الحصول خدمات مصرفية بسرعة وكفاءة. كما ناقش الملتقى أيضا ملاحظات الصناعة المصرفية على قانون الإفلاس المطبق حديثا في مملكة البحرين.

وأكد رئيس مجلس إدارة جمعية مصارف البحرين عدنان يوسف في تصريحه لجمعية مصارف البحرين أن الملتقى الحواري يعد مناسبة لعرض مساهمة الصناعة المصرفية في البحرين في تمويل برامج التنمية في المنطقة ودول العالم، إضافة إلى تأكيد المسؤولية الاجتماعية للصناعة المصرفية ودورها في تنمية المجتمع وإقامة مختلف المشاريع الخيرية والمراكز الصحية والتعليمية وغيرها.

وأعرب رئيس مجلس إدارة الجمعية عن حرص جمعية مصارف البحرين على متابعة ما جرى طرحه خلال الملتقى من مواضيع وقضايا ذات أهمية للنهوض بالصناعة المالية والمصرفية في مملكة البحرين، مشيدا بما يبذله جميع الشركاء من جهود من أجل تعزيز ريادة هذا القطاع ورفع مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي وزيادة قدرته على الابتكار وتوظيف التقنيات الحديثة وخلق فرص العمل النوعية للمواطنين.

من جانبه أكد الرئيس التنفيذي للجمعية وحيد القاسم أنالملتقى الحواري المفتوح 2019″ لجمعية مصارف البحرين يأتي في إطار مواصلة الجمعية النهوض بدورها في تبني وطرح مختلف القضايا والتحديات التي تواجه القطاع المالي والمصرفي في الوقت الحاضر على طاولة النقاش بحضور ومشاركة جميع الشركاء وأصحاب المصلحة، والتوصل معا إلى تصورات ورؤى مشتركة بينهم حولها”.

وأشار   القاسم إلى أن جمعية مصارف البحرين تنظم هذا الملتقى سنويا انطلاقا من دورها كمنصة تجمعنا جميعا من أجل تبادل التجارب والخبرات وكذلك العمل على المشاركة في تحقيق رؤى واستراتيجيات مملكة البحرين 2030، ومناقشة الاحتياجات الدقيقة للقطاع المصرفي على صعيد بناء القدرات والتدريب والأبحاث واقتراح تحديث التشريعات وغيرها، وتعزيز قدرة الجمعية على تلبية تطلعات أعضائها.