أخبار أخبار عالمية مميز 🇦🇪 🇸🇦

البنك الإسلامي للتنمية يُدرج صكوكا بـ 1.5 مليار دولار

بنوك عربية

أدرجت بورصة ناسداك دبي – الإمارات، أمس الأحد 28 يونيو، صكوكا بقيمة 1.5 مليار دولار أمريكي، أصدرها البنك الإسلامي للتنمية لدعم مبادرات مكافحة فيروس كورونا المستجد.

وأكد البنك الإسلامي للتنمية، أن عائدات الصكوك ستدعم تمويل المشاريع الطبية والاجتماعية والتجارية في العديد من البلدان الـ57 الأعضاء في البنك، من أجل حماية الصحة وتحسين الأحوال المعيشية.

وتُعد هذه الصكوك الثانية من نوعها التي تصدر تحت إطار عمل البنك الإسلاميّ للتنمية المتعلق بالتمويل المستدام، بعد أول صكوك خضراء له في السنة الماضية، وهي أول صكوك استدامة حاصلة على تصنيف ائتماني ممتاز بدرجة (AAA)، وأول صكوك مرتبطة بمكافحة فيروس كورونا المستجد في أسواق رأس المال العالمية. وهو ما يرفع عدد صكوك البنك الإسلامي للتنمية المدرجة في بورصة ناسداك دبي إلى 12 إصدارا، بقيمة إجمالية قدرها 16.14 مليار دولار أمريكي.

وقال بندر حجار، رئيس البنك الإسلامي للتنمية “سيؤدي إصدارنا الأول لصكوك الاستدامة دورا أساسيا في المشاريع الاجتماعية التي تعمل على تحسين منشآت وتجهيزات الرعاية الصحية والعاملين الصحيين الأساسيين في البلدان الأعضاء، من أجل التخفيف من آثار جائحة كورونا المستجدة، ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز فرص العمل في وقت تتعافى فيه البلدان من آثار هذا المرض. وينمّ معدل الربح التنافسيّ الذي حققناه (0.908 في المائة) عن قوة ثقة السوق في إصدارنا، ونتطلع إلى توسيع أنشطتنا التمويلية المستدامة، ومنها تطوير تعاوننا مع ناسداك دبي، البورصة المالية العالمية في المنطقة”.

وبهذا الإدراج لصكوك البنك الإسلامي للتنمية، تصل القيمة الإجمالية للصكوك المدرجة في دبي إلى 70.79 مليار دولار أمريكي، مما يعزز مكانة دبي بصفتها أحد أكبر مراكز إدراج الصكوك في العالم من حيث القيمة.

 

مواضيع ذات صلة

الإسلامي للتنمية يوقع إطارا للتعاون مع مؤسسة تحلية المياه

Rami Salom

الإسلامي للتنمية يخصص 2.12 مليار دولار لتمويل مشاريع تنموية

Rami Salom

الإسلامي للتنمية يوقع اتفاقية لتعزيز التحول العالمي للطاقة “COP28”

Rami Salom