أخبار أخبار عالمية 🇯🇴

50 مليون دولار مشروع تمويل إضافي من البنك الدولي للأردن

بنوك عربية

يدرس البنك الدولي، تقديم 50 مليون دولار، تمويل إضافي لمشروع الاستجابة الطارئة المتصلة بانتشار فيروس كورونا المستجد في الأردن، كجزء من حزمة تمويل سريع مستمر من البنك لتقوية تدابير التصدي لتفشي الفيروس في عدة دول.

ووفق بيانات للبنك الدولي، فإن القيمة المقررة لإجمالي مشروع “تمويل إضافي- مشروع الاستجابة الطارئة لـفيروس كورونا المستجد”، هي 50 مليون دولار، فيما بلغت قيمة المشروع في برنامجه الأول 20 مليون دولار، وافق البنك عليه في ابريل الماضي.

وقال البنك الدولي، إن المشروع سيساعد وزارة الصحة الأردنية في تنفيذ خطة التأهب والاستجابة الوطنية على مدى العامين المقبلين، كما سيكمّل الدعم الذي تم تقديمه من قبل الشركاء والجهات الفاعلة في المجال التنموي والإنساني، والقطاع الخاص.

كما وسيتم تحديث الخطة، التي تم إعدادها بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، بشكل دوري لتحديد المتطلبات المالية لعدد من سيناريوهات التفشي.

البنك الدولي، أعلن في ابريل الماضي، عن خطة مساعدات طارئة قدرها 160 مليار دولار على مدى 15 شهرا، لمساعدة البلدان على حماية الفئات الفقيرة والأولى بالرعاية، ودعم منشآت الأعمال، وتعزيز التعافي الاقتصادي.

مواضيع ذات صلة

“ستاندرد اند بورز” تثبت التصنيف الائتماني السيادي للأردن 

Baidaa Katlich

النقد الدولي يوافق على برنامج جديد للأردن بقيمة 1.2 مليار دولار

Baidaa Katlich

العربي الإسلامي الدولي “أقوى بنك لخدمات الأفراد في الأردن”

Baidaa Katlich