أخبار مميز 🇧🇭 🇹🇳 🇯🇴 🇪🇬 🇩🇯 🇰🇼 🇲🇦 🇴🇲 🇾🇪 🇰🇲 🇮🇶 🇲🇷 🇵🇸 🇸🇦 🇸🇴 🇱🇧 🇩🇿 🇶🇦 🇦🇪 🇱🇾 🇸🇾 🇸🇩

خلافا للتوقعات..مؤشرات البنوك الخليجية بالأحمر ماعدا دبي وقطر

بنوك عربية

خلافا للتوقعات، ارتدت غاليبة أسهم البنوك الخليجية سلبا، خلال تداولات اليوم الخميس، بعد ارتفاع إجمالي لها أمس الأربعاء.

وعلى الرغم من ارتفاع مؤشرات الأسواق العالمية، وأسواق النفط، غير أن أسواق البنوك العربية إجمالا، كانت الأقل حظا في تداولات اليوم الخميس.

وأضاءت مؤشرات كل من السعودية، وأبوظبي، والبحرين ومسقط، والكويت، جميعها بالأحمر اليوم، بينما بقي مؤشر بنوك دبي، وقطر وحدهما بالأخضر، ضمن مؤشرات البنوك الخليجية، التي كانت تعيش على وقع تفاؤلات قوية بإنهاء الأسبوع على ارتفاعات ممتازة.

وعلى ما يبدو، فقد تأثرت التداولات اليوم، بضعف إقبال الأجانب، بسبب عطلة أعياد الميلاد، والفرص المحققة، في البورصات الأوروبية والأميريكية وغيرها من الاسواق العالمية، والتي بدأت تستعيد عافيتها، فضلا عن البيانات السلبية للاقتصاديات العربية، خصوصا الخليجية، حول واقع التعافي الحقيقي من جائحة كوفيد 19، والميل لجني الأرباح لدى المستثمرين.

وسجلت أسهم بنوك بورصة دبي، نموا 0.31%، في ظل تباين في انخفاض وارتفاع بقية القطاعات المدرجة، لتسجل أسهم بنوك الدار البيضاء، أدنى انخفاض في أسواق البنوك العربية، ب0.87%، في ظل انخفاض عام في مؤشر بورصة الدار البيضاء.

وأضاءت غالبية قطاعات البورصة السعودية باللون الأحمر اليوم، وكذلك أسهم بنوك مركز أبوظبي المالي، وبورصة البحرين، وخالفتها مسقط، التي شهدت ارتفاعا في إجمالي قطاعات البورصة، مقابل انخفاض المؤشر المالي بينها، لتعود الكويت إلى الإنخفاض، بعد أن شهدت تحسنا كبيرا في تداولات أمس الأربعاء، وكذلك أسهم الدار البيضاء.

وحافظت قطر على ارتفاعاتاتها، حيث ارتفع قطاع البنوك في البورصة القطرية 0,22%، ومصر، 0.18%، ودبي 0.31%، وتونس 0.36%، والقدس 0.15%.