أخبار مميز 🇦🇪

الإمارات المركزي يطرح تسهيلات السيولة خلال اليوم الواحد

بنوك عربية

قرر مصرف الإمارات المركزي، ، طرح تسهيلات جديدة لإدارة السيولة، تسمى تسهيلات السيولة خلال اليوم الواحد، اعتبارا من 21 أبريل/ نيسان الجاري، وذلكضمن خطة تنفيذ الإطار الجديد للعمليات النقدية بالدرهم.

وتهدف التسهيلات إلى تمكين المشاركين في “نظام الإمارات لتحويل الأموال”، من الحصول على تمويل بالدرهم الإماراتي من المصرف المركزي خلال اليوم الواحد، لتحقيق تسوية المدفوعات على أساس الوقت الفعلي.

وويتطلب ذلك من المشاركين في نظام الإمارات لتحويل الأموال، تقديم ضمانات مؤهلة، وفقا للمتطلبات المنصوص عليها في شروط وأحكام التسهيلات الجديدة.

وتطرح تسهيلات السيولة خلال اليوم الواحد بدون تكاليف، لتحفيز الأطراف المقابلة المؤهلة على سداد الأموال المقترضة بحلول الآجال المحددة في نهاية كل يوم عمل.

وقال خالد محمد بالعمى محافظ المصرف المركزي، أن إطلاق برنامج الأذونات النقدية في وقت سابق من هذا العام، إلى جانب وجود برنامج شهادات الإيداع الإسلامية القائم،  مكننا من تطوير هذه التسهيلات المبتكرة.

وأضاف، أن البنية التحتية للأسواق المالية التي تم توظيفها في هذه التسهيلات، ستمكن المنشآت المالية المرخصة، في زيادة كفاءة المدفوعات من خلال نظام الإمارات لتحويل الأموال.

مواضيع ذات صلة

بنك زاند الرقمي يستعد لإطلاق خدماته في الإمارات

Rami Salom

22 مليار درهم سيولة استثمارية للبنوك الإماراتية في السوق المحلي

Rami Salom

خالد التميمي محافظا لمصرف الإمارات المركزي

Rami Salom